تطورات العدوان البري على غزة .. تحديث وبث مباشر

mainThumb

28-10-2023 01:10 AM

السوسنة
كثفت قوات الاحتلال الصهيوني عملياته الاجرامية العدائية في قطاع غزة، ليل الجمعة السبت، من خلال شن غارات جوية عنيفة وقصف كبير من البحر والبر .
وقالت مصادر محلية، أن طيران الاحتلال الحربي أطلق بكثافة مجموعة من الصواريخ على بيت حانون وبيت لاهيا، وجباليا شمال القطاع، بالتزامن مع إطلاق مدفعية الاحتلال قذائفها على المناطق ذاتها.
وأضافت أن طيران الاحتلال يشن أيضا سلسلة غارات على شمال غرب مدينة غزة، بالتزامن أيضا قصف للزوارق الحربية للاحتلال وسط مدينة غزة.
وهذا التصعيد الإسرائيلي، يأتي عقب الغارات العنيفة خلال الساعات الماضية على القطاع، التي أدت إلى انقطاع شبكات الاتصالات والانترنت بشكل كامل.
وأعربت جمعية الهلال الأحمر عن قلقها على سلامة طواقمها العاملة في قطاع غزة، في ظل انقطاع الاتصال بشكل كامل مع غرفة العمليات في القطاع.
كما تواجه طواقم الدفاع المدني صعوبة في تحديد المواقع المستهدفة لإجلاء المصابين جراء القصف المكثف وانقطاع الاتصالات.
ويواصل جيش الاحتلال لليوم الـ21، عدوانه على قطاع غزة المحاصَر، مستهدفا بغارات جوية مكثفة، وغير مسبوقة وقصف مدفعيّ، مناطق متفرّقة، دمّرت أحياء بكاملها، وارتفع عدد الشهداء إلى 7 آلاف و326 شخصا، بينهم 2913 طفلا و1709 سيدات على الأقل، و397 مسنا، وأُصيب أكثر من 18484 شخصا، إضافة إلى نحو ألفي مفقود تحت الأنقاض. وقد أٌطلقت رشقة صاروخيّة من القطاع، وأصاب صاروخ مبنى في تل أبيب بشكل مباشر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد