منظمة وهمية تبث سمومها ضد الأردن .. تفاصيل

mainThumb
منظمة وهمية تنشر أنباء كاذبة حول الأردن

27-10-2023 11:49 AM

السوسنة

منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى التي شنتها حركة حماس ضد الاحتلال الإسرائيلي، في 7 تشرين أول، تم تداول عدد من الشائعات الكاذبة التي تتحدث عن سماح الأردن بنقل أسلحة أميركية إلى الاحتلال عبر أراضيه، دون وجود أدلة تدعم هذه الانباء المضللة.

من جانبه، هاجم رئيس مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان علاء شلبي ما صدر عن منظمة وهمية تدعي انها تابعة للمنظمة العربية لحقوق الانسان وموجودة في بريطانيا، بعد نشر تقرير يتحدث عن سماح الأردن بنقل أسلحة أميركية إلى الاحتلال عبر أراضيه.

ونفى شلبي ما صدر عن هذه المنظمة الوهمية بشكل قاطع، وقال في حديث متلفز إن المنظمة العربية لحقوق الإنسان فرع بريطانيا انتهت وتلاشت عام 2004، مشيرا الى أنه ومنذ عام 2009 بدأت تظهر البيانات التي تخدم بعض الاشخاص.

وأكد شلبي انه قام بارسال رسالة إلى وزير الخارجية البريطاني عام 2013 على ضوء البيانات الصادرة عن هؤلاء الاشخاص، وتم فتح تحقيق في حينها ولم يكتمل.

ولفت شلبي إلى أنه تفاجأ بعد تلقيه اتصالات هاتفية من أعضاء زملاء في الأردن يتحدثون عن تقرير صادر عن شبكة رصد ومنسوب للمنظمة العربية لحقوق الانسان، من غير الإشارة لبريطانيا، بهدف كسب المصداقية و"يتحدث عن سماح الأردن بنقل أسلحة أميركية إلى الاحتلال عبر أراضيه".

وأكد شلبي أن ما ورد في هذا التقرير اكاذيب  صدرت عن جهة وهمية، تخدم اهداف شخصية للجهة المعنية ببث مثل هذه التقارير.

وبين شلبي أنه على اطلاع تام بالدور الكبير الذي لعبته مصر والأردن في اجهاض صفقة القرن منذ عدة سنوات والوقوف في وجه ترامب ومخططاته.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد