وزيرة التخطيط تلتقي وفدًا من مجلس العموم البريطاني

mainThumb

25-10-2023 09:18 PM

عمّان- السّوسنة

التقت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان، الأربعاء، بوفد من مجلس العموم البريطاني برئاسة رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في المجلس أليشيا كيرنز، الذي يزور الأردن حالياً.
وأشادت الوزيرة طوقان بعمق الشراكة الإستراتيجية مع المملكة المتحدة، ودورها في دعم الجهود التنموية ودعم اللاجئين.
وشكرت طوقان الجانب البريطاني لمواصلة دعم جهود الأردن في دعم تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية، ودعم قطاعات التعليم، والحماية الاجتماعية، واللاجئين، بالإضافة إلى دعم المجتمعات المستضيفة.
وبحسب بيان صحفي للوزارة، أطلعت طوقان الوفد على مستجدات سير العمل وأولويات التعاون ضمن رؤية التحديث الاقتصادي وخارطة طريق تحديث القطاع العام.
كما عرجت على أبرز ملامح وضع الاقتصاد الحالي، والتوقعات المستقبلية، وأبرز التحديات الاقتصادية، مؤكدة أهمية استمرار الدعم الدولي لخطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية ليتسنى للأردن الاستمرار بتقديم الخدمات الأساسية للاجئين والمجتمعات المستضيفة.
من جانبهم، أشاد أعضاء الوفد بالشراكة الإستراتيجية بين الأردن وبريطانيا والتطلع الدائم لتعزيز التعاون بين الجانبين، مؤكدين على دور الأردن الحيوي والمحوري في المنطقة.
كما أشادوا ببرامج وخطط الإصلاحات المختلفة، وخاصة تحديث القطاع العام، والإنجازات التي تمت لغاية الآن في رقمنة عدد من الخدمات الحكومية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد