الرزاز يدعو لضغط أميركي وأوروبي أكبر على إسرائيل .. !

mainThumb
رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عمر الرزاز

25-10-2023 12:11 AM

عمان - السوسنة

قال رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور عمر الرزاز، إن الحل الوحيد للصراع في منطقة الشرق الأوسط هو إقامة دولة فلسطينية مستقلة، مؤكدا أن حصار إسرائيل لقطاع غزة واستمرار الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية من العوامل الرئيسية التي تغذي الصراع.
ودعا الرزاز، في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ الثلاثاء، إلى ضغط أميركي وأوروبي أكبر على إسرائيل من أجل تحقيق حل الدولتين، والضغط على إسرائيل للتفاوض بشكل جاد على هذا الحل وفق القرارات الدولية ذات الصلة.
وقال:"بغض النظر مع من تتفاوض، يجب الجلوس مع الفلسطينيين والتفاوض معهم، الفلسطينيين لا يختارون مع أي حكومة إسرائيلية يتفاوضون".
وأضاف: "إن مشكلة النهج تجاه الشرق الأوسط هو تجاهل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، مبينا أنه من الخطأ الاعتقاد أن التوسع في العلاقات الاقتصادية بين إسرائيل ودول المنطقة سينهي القضية الفلسطينية والحديث عنها، لأن الفلسطينيين بحاجة للحصول على حقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم المستقلة.
واعتبر أن الغزو البري الإسرائيلي لقطاع غزة، سيكون كارثيا ولن يحل المشكلة، مبينا أن إسرائيل لم تغادر القطاع عام 2005 بشكل حقيقي، بل حاصرته بجدار حديدي وتتحكم في الخروج والدخول إليه، وحولته إلى أكبر سجن مفتوح في العالم.
وأكد أن الأمور لا تبدو جيدة في المنطقة، وأن أي تطور للنزاع فيها من الممكن أن يتصاعد إلى المستوى الإقليمي والعالمي في نهاية المطاف بشكل سريع.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد