الجيش الإسرائيلي يعلن عن شرطين لإنهاء الحرب على غزة

mainThumb
العدوان على غزة

23-10-2023 08:32 AM

السوسنة

كشف المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس، في حديث لإذاعة ABC الأسترالية عن شروط إلغاء العملية البرية في قطاع غزة وانهاء الحرب.

وقال: "إذا أطلقت حماس سراح جميع المحتجزين واستسلمت دون قيد أو شرط، وأعادت جميع رهائننا الـ 212 فستنتهي الحرب".

وأضاف: "إذا لم يفعلوا ذلك، فمن المحتمل أن نضطر إلى الدخول وإنجاز الأمر".

هذا ولم يجب كونريكوس على سؤال عن سبب تأجيل الهجوم البري رغم أيام من التكهنات، قائلا بدلا من ذلك إن القوات الإسرائيلية "ستعمل على تفكيك حماس تماما وتدمير قدراتها العسكرية بشكل كامل حتى لا تعود تشكل بعد الآن تهديدا للمدنيين الإسرائيليين".

كما لم يقدم المتحدث الإسرائيلي إجابة محددة على سؤال المذيع حول ما إذا كانت الأولوية القصوى للجيش الإسرائيلي تتمثل في التدمير الكامل لحماس أم تحرير جميع الرهائن المحتجزين لديها.

من ناحية ثانية، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "إسرائيل" وافقت على طلب واشنطن تأجيل الدخول البري إلى غزة حتى وصول قوات أميركية إضافية.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد نقلت عن مسؤولين أميركيين أن إدارة الرئيس جو بايدن نصحت "إسرائيل" بتأجيل الغزو البري لقطاع غزة بهدف كسب الوقت لإجراء مفاوضات بشأن "الرهائن" والسماح بوصول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

هذا وكشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن هناك أزمة ثقة بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وقيادة الجيش، وعن وجود علاقات متوترة بين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت تعرقل العمل المشترك






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد