مسيرات الغضب الأردني تجتاح المملكة .. فيديو وصور

mainThumb

20-10-2023 05:01 PM

الأردن ــ متابعات ـ السوسنة

يواصل الأردنيون التعبير عن تضامنهم مع قطاع غزة والتنديد بالهجمات الإسرائيلية عليه، من خلال وقفات شعبية شهدتها العديد من محافظات المملكة.

ونفذت فعاليات شعبية، وقفات تضامنية في المحيط المحاذي لمسجد الكالوتي غرب العاصمة عمان، نصرة للشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وطالب المشاركون في الوقفة، المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية القيام بمسؤولياتهم، ووقف العدوان الوحشي على غزة ومحيطها وكافة المدن الفلسطينية.

وقالوا، إن هذا العدوان الهمجي يعد إبادة جماعية لأهل غزة، حيث حصد القصف المستمر للمنازل والمستشفيات ودور العبادة والمدارس، الآف الأرواح من الشهداء معظمهم من الأطفال الأبرياء .

وطالبوا في هتافاتهم بإغلاق السفارة الإسرائيلية في عمان، ووضع حد للغطرسة الإسرائيلية وتعديها الصارخ على أراضي فلسطين وأهلها.

عمان وسط البلد:مطلبنا فتح الحدود..شعب الأردن كلّه أسود

ففي وسط البلد بعمان، انطلقت مسيرة حاشدة من المسجد الحسيني بعد صلاة الجمعة تضامنا مع اهل غزة ودعما للمقاومة الفلسطينية.

وشارك آلاف المواطنين في المسيرة تنديدا بالجرائم والمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني بحقّ الأهل في قطاع غزة.
وأكد المشاركون دعمهم خيار المقاومة في مواجهة جرائم الاحتلال المستمرّة بحقّ أبناء الشعب الفلسطيني، ولمواجهة الحصار المستمر المفروض على قطاع غزة منذ (17) عاما.
وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بطرد سفير الكيان الصهيوني من عمان وإلغاء اتفاقية وادي عربة والغاء اتفاقيتي الغاز والماء مقابل الكهرباء.
كما ندد المشاركون باصطفاف الولايات المتحدة والدول الغربية إلى جانب الاحتلال الاسرائيلي، مطالبين الحكومة بطرد السفيرة الأمريكية وإلغاء اتفاقية الدفاع المشترك مع الولايات المتحدة.
وطالب المشاركون الحكومة بفتح الحدود أمام الأردنيين وتمكينهم من المشاركة في "طوفان الأقصى" لتحرير فلسطين المحتلة.
وصدحت حناجر المشاركين بشعارات، منها:
يا أبو عبيدة يا حبيب.. اضرب اضرب تل أبيب
فلسطين عربية.. من المية للمية
طالعلك يا عدوّي طالع.. أعلنّا حرب الشوارع
طالعلك من أرض عمان.. واحنا جزء من الطوفان
مطلبنا تفتح الحدود.. شعب الأردن كلّه أسود
شعب الأردن يا مغوار.. ما همّك صفقات العار
يللا نحكي سياسة.. ونسمّع الرئاسة
يا الحكومة الأردنية.. هاي الإرادة الشعبية
إربد:جيش محمد سوف يعود
وفي إربد، شارك الآلاف من أهالي المحافظة في المسيرة الحاشدة التي انطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة من المسجد الهاشمي وسط المدينة باتجاه ميدان الشهيد وصفي التل.
وجاءت المسيرة بدعوة من الفعاليات الشعبية والنقابية والحزبية وبلدية اربد رفضا وتنديدا بالمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني بحقّ الأهل في قطاع غزة.
وأكد المشاركون دعمهم المقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الصهيوني، منددين بموقف الولايات المتحدة المشارك في العدوان على غزة.
وطالب المشاركون الحكومة بإلغاء اتفاقية وادي عربة وطرد سفير الكيان الصهيوني وإلغاء اتفاقيتي الغاز والماء مقابل الكهرباء.
وردد المشاركون هتافات، منها:
بالروح بالدم نفديك يا اقصى
بالروح بالدم نفديك يا شهيد
بالروح بالدم نفديك يا غزة
خيبر خيبر يايهود.. جيش محمد سوف يعود
حط السيف قبال السيف.. حنا رجال محمد ضيف
ياقسام يا حبيب .. اقصف اقصف تل ابيب



عجلون:الملك يقود دبلوماسية دولية نشطة لوقف الحرب على غزة

ونظم عدد من ممثلي الفعاليات الشعبية والحزبية في محافظة عجلون وسط المدينة وقفة تضامني دعما لصمود ومقاومة الشعب الفلسطيني وغزة.

واكدوا على الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يقود دبلوماسية دولية نشطة لوقف الحرب على غزة وإيصال المساعدات لسكانها معبرين عن رفضهم واستنكارهم وإدانتهم لهذا العدوان الغاشم على قطاع غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة التضامنية يافطات حملت عبارات نصرة للأقصى الشريف واستنكارًا للعدوان الصهيوني على غزة، داعين الله عز وجل أن يمد أهل فلسطين والمرابطين في أراضيها بالنصر والقوة والثبات في وجه قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ناعور:نرفض العدوان الغاشم على غزة

ونظمت عدد من القوى الشعبية والشبابية، في لواء ناعور وقفة تضامنية عقب صلاة الجمعة، للتضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ضد ما يواجهه من عدوان إسرائيلي مستمر لليوم الرابع عشر على التوالي.

وشارك في الوقفة، عدد كبير من أبناء اللواء ، عبروا عن وقوفهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني رافضين للعدوان الغاشم على القطاع.

الطفيلة:بايدن شريك في قتل الأطفال والنساء

وشارك العشرات من أبناء محافظة الطفيلة في الاعتصام الذي أقيم بعد صلاة ظهر الجمعة وسط المدينة، وذلك تنديدا بالعدوان والمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني بحقّ الأهل في قطاع غزة.

وطالب المشاركون الحكومة بإلغاء اتفاقية وادي عربة وإلغاء اتفاقيتي الغاز والماء مقابل الكهرباء مع الكيان الصهيوني.

وندد المحتجون بمشاركة الولايات المتحدة في العدوان على قطاع غزة، مطالبين الحكومة بإلغاء اتفاقية الدفاع المشترك مع أمريكا.

وأكد المشاركون دعمهم خيار المقاومة لمواجهة العدوان الاسرائيلي المستمر بحقّ الفلسطينيين والأهل في غزة.

الكرك:الرابية بدها تحرير من السفارة والسفير

وشارك العشرات من أبناء محافظة الكرك في مسيرة دعت إليها الفعاليات الشعبية والشبابية والنقابية بعد صلاة ظهر الجمعة من أمام مسجد المرج باتجاه الدوار الكبير تنديدا بالمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال بدعم ومشاركة من الولايات المتحدة والدول الغربية والصمت العربي.

وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بطرد سفير الكيان الصهيوني من عمان وإلغاء اتفاقية وادي عربة وإلغاء اتفاقيتي الغاز والماء مقابل الكهرباء.

وأكد المشاركون دعم خيار المقاومة في مواجهة عدوان ومجازر الاحتلال وجرائم وممارساته المستمرة على مدار السنوات.

وردد المشاركون هتافات، منها:

الرابية بدها تحرير من السفارة والسفير
الاقصى بده سلاح للتحرير
امريكا هي هي امريكا راس الحية
بالروح بالدم نفديك يا شهيد
بالروح بالدم نفديك يا اقصى
الله اكبر ع الظالم
سيري سيري يا حماس.. انتي المدفع واحنا رصاص

العقبة:إلغاء الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني

وانطلقت مسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة في منطقة المحدود التابعة لمحافظة العقبة باتجاه وسط المدينة.

وشارك في المسيرة مئات المواطنين من أبناء محافظة العقبة، حيث ندد المشاركون بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال الغاشم بحقّ أهالي غزة.
كما ندد المشاركون بالصمت العربي والدولي على المجازر التي تجري في غزة وقتل الاطفال الابرياء والاعتداء على المستشفيات والمساجد والكنائس والمدارس، بل ومشاركة الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من الدول الغربية في هذا العدوان.
وأكد المشاركون دعمهم خيار المقاومة في مواجهة عدوان الاحتلال، مطالبين الحكومة الأردنية بإلغاء الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني.
وردد المشاركون هتافات، منها:
من الاردن تحية .. للنخبة القسامية
ياللعار ياللعار .. باعوا الاقصى بالدولار
بالروح بالدم .. نفديك يا شهيد
بالروح بالدم .. نفديك يا غزة
بالروح نفديك يا فلسطين
الأمن يغلق الطرق المؤدية للحدود مع الكيان الصهيوني
واحتشد آلاف الأردنيين على الطرق المؤدية إلى المناطق الحدودية في الأغوار، حيث أغلقت قوات الأمن والدرك تلك الطرق أمام المواطنين الذين خرجوا تلبية لدعوة الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن.
وفرضت الأجهزة الأمنية اغلاقا قرب "كازية السلام" على طريق الأغوار والبحر الميت، كما انتشرت قوات الأمن على كافة الطرق المؤدية لمناطق الأغوار والبحر الميت.
وهتف المشاركون بشعارات تندد بالعدوان الاسرائيلي الوحشي على الأهل في قطاع غزة، مطالبين الحكومة بفتح الحدود أمامهم للجهاد وقتال قوات الاحتلال.
وطالب المشاركون الحكومة بطرد سفير الاحتلال من عمان وإلغاء اتفاقية وادي عربة وإلغاء اتفاقيتي الغاز والماء مقابل الكهرباء.
كما طالب المشاركون بإلغاء اتفاقية الدفاع المشترك مع الولايات المتحدة، منددين باشتراك الولايات المتحدة في العدوان على غزة.
وكانت مديرية الأمن العام أكدت في بيان لها اليوم، على عدم السّماح بالتجمعات تجاه المناطق الحدودية، حفاظاً على سلامة المواطنين، مشددة على ضرورة التقيّد بالتعليمات التي ستنفذها مرتبات الأمن العام حفاظاً على سلامة المواطنين.
وبيّنت المديرية، أنها حرصت خلال الأيام الماضية، وستحرص على الدوام على تمكين المواطنين من التعبير عن آرائهم بسلمية، بعيداً عن محاولة التجمّع في مناطق تمثّل طبيعة خطرة على المدنيين أو تلك التي قد تعطل مناحي الحياة .





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد