نقابة الصيادلة تستنكر مجازر الاحتلال الوحشية في غزة

mainThumb

19-10-2023 12:57 AM

عمان - السوسنة

تعتبر مجزرة مستشفى المعمداني من أبشع المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين والمدنيين في غزة، ما أسفر عن مئات الشهداء والجرحى، بينهم نساء وأطفال.

وقوبلت هذه المجزرة بادانات واسعة عربيا ودوليا ومن منظمات حقوقية.

بدورها، دانت نقابة الصيادلة المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بقصف المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، معتبرة ذلك جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية وإرهاب دولة منظم يستحق المساءلة والعقاب.

وحمّل نقيب الصيادلة، الدكتور محمد العبابنة، في تصريح لـ(بترا)، الاحتلال الإسرائيلي تبعات جرائمه وممارساته الإرهابية واعتداءاته الوحشية ضد الشعب الفلسطيني، والتي تتنافى مع القيم الإنسانية كافة وتشكل انتهاكاً فاضحا للقانون الدولي الإنساني.

واستنكر العبابنة المجازر الوحشية والدموية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها المجزرة الأكثر دموية، لافتا إلى بشاعة استهداف المستشفى الأهلي المعمداني في غزة.

وأكد الوقوف خلف مواقف القيادة الهاشمية الممثلة بجلالة الملك عبدالله الثاني، وولي عهده الأمين بحشد الدعم الدولي لنصرة أهلنا في غزة، وتقديم الدعم لهم من خلال الهيئة الخيرية الهاشمية التي "ننسق معها ساعة بساعة" ضمن حمْلة نقابة الصيادلة طوفان الأقصى "دواء وشفاء" التي نسعى من خلالها لحشد الدعم النقدي والعيني والدوائي والطبي.

ودعا المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته ومهامه لوقف ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، داعيا دول العالم الحر، لأن تفعل كل ما بوسعها لوضع حد لهذه الحالة الخطيرة، مؤكدًا وجوب حماية المدنيين، والسماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى المحتاجين على وجه السرعة، ومحاسبة المسؤولين عن هذه الأفعال غير الإنسانية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد