غارات كثيفة على غزة وأكثر من 3300 شهيد

mainThumb

18-10-2023 12:33 PM

السوسنة

يشن جيش الاحتلال غارات كثيفة على مناطق عدة من قطاع غزة، وذكر مصدر طبي إن 12 شهيدا وعشرات الجرحى سقطوا في قصف استهدف منزلا شرق خانيونس جنوبي القطاع.

كما استشهد 27 فلسطينيا بقصف اسرائيلي استهدف منزلا في بلدة جباليا شمالي قطاع غزة.

من جانبها قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة ان أكثر من 3300 شهيد نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأكدت ان هناك نقص حاد بالأدوية في قطاع غزة ومشكلة كبيرة في الوصول إلى المستشفيات، بالاضافة إلى انقطاع المياه وتدهور منظومة الصرف الصحي ما يزيدان مخاطر تفشي الأمراض السارية.

وناشدت كيلة المنظمات الأممية تحمل مسؤولياتها بوقف العدوان الغاشم على غزة والضفة.

وكانت غزة قد شهدت ليلة أمس مجزرة غير مسبوقة بعدما قصف الاحتلال مستشفى المعمداني، مما أسفر عن مئات الضحايا بين شهيد ومصاب.

وقال مدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن الوضع في غزة يخرج عن السيطرة، وذكر أن إمدادات المنظمة عالقة على الحدود منذ 4 أيام، وهي بحاجة إلى وصولها الفوري لمحتاجيها.

أما في الضفة الغربية، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تنفيذ حملات الاعتقال بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة في إطار العدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين في بيان مشترك الأربعاء، إن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم، 65 فلسطينيا على الأقل من الضفة والقدس.

وأشار البيان إلى أن عمليات الاعتقال تركزت على محافظة الخليل حيث بلغ عدد المعتقلين 34، يليها مخيم عايدة في بيت لحم، الذي شهد كذلك حملة اعتقالات طالت على الأقل 16 مواطنًا، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظتي نابلس والقدس.

وكالات






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد