3200 شهيداً في غزة .. والاحتلال يطلب من السكان الإخلاء

mainThumb

18-10-2023 07:54 AM

السوسنة - وكالات

أعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع حصيلة الشهداء والضحايا في القطاع، وأشارت إلى ان العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 12 يوما أدى إلى سقوط أكثر من 3200 شهيد و11 ألف جريح، معظمهم من الأطفال والنساء.

هذا واستشهد فلسطينيان واصيب7 أشخاص بقصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية بخان يونس جنوبي قطاع غزة، كما استشهد 37 فلسطينيا في غارات على مناطق القصاصيب وحليمة السعدية بجباليا شمالي القطاع، واستشهد فلسطينيين اثنين في غارة إسرائيلية على مخبز بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، صباح الأربعاء: نواجه كارثة صحية كبيرة في القطاع.

ولم يكتف الاحتلال من المجازر التي يرتكبها بحق سكان غزة، فلا زال جيش الاحتلال الإسرائيلي يحث سكان القطاع على التحرك جنوبا الأربعاء قائلا في تحذير جديد بشأن الإخلاء إن هناك "منطقة إنسانية" تتوفر فيها مساعدات في المواصي الواقعة على بعد 28 كيلومترا أسفل ساحل القطاع الفلسطيني.

وجاء في منشور للجيش على مواقع التواصل الاجتماعي "الجيش الإسرائيلي يدعو سكان مدينة غزة إلى إخلاء منازلهم والتوجه جنوبا لسلامتهم".

وكانت غزة قد شهدت ليلة أمس مجزرة غير مسبوقة بعدما قصف الاحتلال مستشفى المعمداني، مما أسفر عن مئات الضحايا بين شهيد ومصاب.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش: أشعر بالرعب من مقتل مئات الأشخاص في قصف على مستشفى بغزة ودعا إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، وناشد حماس إطلاق سراح الرهائن دون شرط، وأحث إسرائيل على السماح بالوصول الفوري للمساعدات إلى غزة.

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد