شاومي تلمع بنظام جديد

mainThumb
Xiaomi 14

19-10-2023 12:13 AM

السوسنة - وكالات

كشف الرئيس التنفيذي لشركة شاومي الصينية “Lei Jun” عن النظام الجديد HyperOS ، والذي يعتبر الأول في تقديمه من سلسلة Xiaomi 14 المنتظرة، والذي تهدف شاومي من خلاله لربط عشرات المليارات من الأجهزة في نظام متكامل، وتكون سلسلة Xiaomi 14 هي بداية هذا الربط.

و بحسب شاومي فإن النظام الجديد HyperOS يعد تطور لواجهة MIUI، ومن المرجح أن يطرح ضمن سلسلة Xiaomi 14 التي صرح عنها الرئيس التنفيذي للشركة للمرة الأولى والتي سوق تطرح في السوق الصيني هذا العام، ومن المرجح أن تكون في الأسواق العالمية في بداية 2024.

ويرتكز النظام الجديد من شاومي HyperOS على مصدر مفتوح لنظام تشغيل الأندوريد، ومن المرجح أن يتكامل النظام مع منصة شاومي للأجهزة الذكية التي تدعم الإتصال بالإنترنت.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة شاومي “Lei Jun” على أن نظام التشغيل الجديد سيدعم التواصل بكفاءة أعلى بين الأشخاص، والسيارات، والمنازل حسب منشور قام بمشاركته على منصة Weibo .

يذكر أن شاومي قد طرحت واجهة MIUI في شهر أغسطس من عام 2010 للمرة الأولى، وقد بدأت شاومي بدأت في الإستعداد للتحول إلى Xiaomi HyperOS منذ عام 2014 مع بداية إنطلاق الأجهزة الذكية التي ترتكز على الإتصال بشبكة الإنترنت.

اقرأ أيضا:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد