مستجدات مهمة بشأن الاجتياح البري لغزة

mainThumb

14-10-2023 08:29 AM

السوسنة - وكالات

قالت هيئة البث الإسرائيلية، السبت، ان الولايات المتحدة طلبت من "إسرائيل" تأجيل الهجوم البري لحين تأمين ممر إنساني للنازحين.

وقال اللواء عاموس جلعاد، الذي يعتبر من المحاربين الإسرائيليين القدامى ويمتلك الخبرة في العمليات السابقة داخل غزة: "إسرائيل بالفعل حشدت قواتها بالقرب من الحدود مع غزة، وتم استدعاء حوالي 300 ألف جندي احتياطي، إلى جانب قوة دائمة قوامها أكثر من 160 ألف جندي".

ويشير الإنذار الذي تم توجيهه لسكان غزة بضرورة النزوح إلى الجنوب، إلى أن المرحلة التالية من العملية العسكرية الاسرائيلية أصبحت وشيكة، حيث سمحت الزيارات الدبلوماسية رفيعة المستوى الأخيرة التي قام بها كبار السياسيين الأميركيين والأوروبيين لإسرائيل بحشد الدعم الدولي، على الرغم من أن هذا التضامن قد يتأرجح كلما طال أمد هذه الحرب ومع تزايد الخسائر في صفوف المدنيين، كما أن وقوع خسائر كبيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي في أي عملية عسكرية سوف يشكل اختباراً لعزم إسرائيل، وفقا لجلعاد.

هذا وكان الجيش الإسرائيلي قد طلب من 1.1 مليون شخص في شمال القطاع الانتقال إلى الجنوب خلال الـ 24 ساعة القادمة.

من جانبه، قال مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، السبت، إن دعوة "إسرائيل" إلى إجلاء أكثر من مليون فلسطيني من شمال قطاع غزة خلال يوم واحد أمر مستحيل تماما تنفيذه.

ونزح آلاف الفلسطينيين من غزة الجمعة في اتجاه جنوب القطاع بعد تحذيرات وجهها الجيش الإسرائيلي لإخلاء منازلهم، مما يوحي بتحضيره لعملية برّية ردا على هجوم المقاومة غير المسبوق على الاحتلال.

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد