الأردنيون ينتفضون نصرة لفلسطين لليوم السادس .. صور وفيديو

mainThumb

13-10-2023 12:07 AM

عمان – السوسنة

واصلت فعاليات حزبية وشعبية في الاردن إقامة مهرجانات ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان الإسرائيلي، مؤكدة أن الأردن، هو أرض الرباط والظهير والسند للشعب الفلسطيني في كل ما يتعرض له من قتل وتدمير على أيدي قوات الاحتلال، وهو المدافع عن حقوقه المشروعة بإقامة دولته على أرضه.
جامعة اليرموك
ونظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك اليوم الخميس، وقفة تضامنية نصرة للأقصى الشريف ودعمًا لصمود ومقاومة الشعب الفلسطيني في مختلف أنحاء فلسطين .
وشارك في الوقفة، عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور معتصم شطناوي، وعدد من المسؤولين في الجامعة، وحشد من طلبتها، وذلك تعبيرًا عن استنكارهم ورفضهم للعدوان الصهيوني على الأراضي الفلسطينية، ودعمًا للشعب الفلسطيني المقاوم للاحتلال.
ورفع المشاركون في الوقفة التضامنية التي أقيمت أمام مبنى عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، العلمين الأردني والفلسطيني، ويافطات حملت عبارات نصرة للأقصى الشريف، واستنكارًا للعدوان الصهيوني على غزة، كما عبر الطلبة بهتافاتهم عن دعمهم لأشقائهم الفلسطينيين، داعين الله عز وجل أن يمد أهل فلسطين والمرابطين في أراضيها بالنصر والقوة والثبات في وجه قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وألقى مجموعة من طلبة اليرموك، كلمات أكدوا فيها أهمية التضحيات التي تقوم بها المقاومة الفلسطينية دفاعًا عن المسجد الأقصى المبارك، معبرين عن رفضهم واستنكارهم وإدانتهم لهذا العدوان الغاشم على قطاع غزة.
حزب الائتلاف الوطني
ونظم فرع حزب الائتلاف الوطني بإربد وقفة تضامنية نصرة للشعب الفلسطيني، وقطاع غزة حيت صمود الفلسطينيين أمام أبشع جرائم الحرب التي تنتهك ضد الإنسانية.
وقال أمين عام الحزب الدكتور مصطفى العماوي، إن الأردن قدم عبر تاريخه آلاف الشهداء دفاعًا عن فلسطين ولم يتخلى يومًا عن القضية الفلسطينية، مشيرًا أنه يقع على المجتمع الدولي مسؤولية كبيرة تجاه ما يجري في غزة من حرب إبادة بشرية.
وأكد العماوي، أن جلالة الملك عبدالله الثاني يقود دبلوماسية دولية نشطة لوقف الحرب على غزة وإيصال المساعدات لسكانها.
بدوره، قال عضو الهيئة العليا للحزب رئيس بلدية إربد الكبرى الدكتور نبيل الكوفحي، إن أنظار العالم تتجه إلى غزة، كما أن غزة تتطلع إلى العالم لوقف الحرب البربرية التي يشنها الجيش الإسرائيلي عليها دون مراعاة لأبسط حقوق الإنسانية والمواثيق الدولية.
واكد الكوفحي، أن الأردن قيادة وحكومة وشعبًا، هو السند والظهير الحقيقي والأول للشعب الفلسطيني، وهو يخوض معارك الشرف والفداء دفاعًا عن حقوقه المشروعة بإقامة دولته على ارضه.
وأكد عدد من المتحدثين في المهرجان، أن الأردن، هو أرض الرباط والداعم الأقوى للشعب الفلسطيني وحيوا نضاله وبسالته ودعوا المجتمع الدولي إلى أن يقوم بمسؤولياته بإجبار إسرائيل على تطبيق المواثيق والمعاهدات الدولية التي تسمح بتوفير ممرات آمنة لإمدادات الغذاء والدواء والكهرباء والمياه لأهل غزة.
مهرجان تضامني في بني كنانة
وأقامت فعاليات شعبية في لواء بني كنانة مهرجانًا تضامنيًا مع الشعب الفلسطيني، أكدوا خلاله على أن وحدة الدم والمصير والدفاع عن القضية الفلسطينية، هي التي تجمع الشعبين الاردني والفلسطيني حتى ينال الفلسطينيون حقهم المشروع بإقامة دولتهم على ارضهم.
واستنكروا جرائم الحرب البشعة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزال.
وفي مخيم إربد، انطلقت مسيرة حاشدة بعد صلاة المغرب من المسجد الكبير هتفت نصرة لفلسطين وغزة ودعت لوقف المجازر التي تنتهك بحق أهلها.
وقفتان في الزرقاء
ونظمت الفاعليات الحزبية والقوى السياسية والشعبية في الزرقاء، وقفتي تضامن ومسيرة في ميدان الجيش، مدخل مدينة الزرقاء، وفي مخيم الزرقاء للتنديد بجرائم الحرب التي ترتكبها القوات الإسرائيلية ضد قطاع غزة والضفة الغربية، حيث دعا المشاركون المجتمع الدولي لوقف هذه الهمجية الإسرائيلية والسماح بإدخال المساعدات لقطاع غزة من كافة المعابر .
وأكد المشاركون، حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف، مشيرين إلى أن كافة المواثيق الدولية كفلت للشعوب المحتلة حق مقاومة الاحتلال، ورفع المشاركون الأعلام الأردنية والفلسطينية ولافتات تؤكد ضرورة وقف جرائم الحرب الإسرائيلية.
وهتف المشاركون في المسيرة التضامنية التي انطلقت من مسجد عمر بن الخطاب، وسط الزرقاء، حتى شارع الملك حسين " شارع السعادة"، بهتافات أكدت ضرورة وقف سياسة القتل الوحشية والمجازر الجماعية التي ترتكبها آلة الحرب الإسرائيلية، داعين الأمة العربية إلى توحيد المواقف الثابتة لوقف هذه الهمجية ضد قطاع غزة .
وأشاد مشاركون في الوقفتين والمسيرة بموقف جلالة الملك عبد الله الثاني والحكومة والشعب الأردني الثابت، تجاه حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته الحرة والمستقلة على خطوط الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف، مطالبين المجتمع الدولي بإحترام حقوق الإنسان ووقف الاعتداءات والمجازر الجماعية على المدنيين الأبرياء واحترام المواثيق الدولية .
عمان .. مسجد الكالوتي
نظمت فعاليات شعبية وحزبية مساء الخميس، وقفة تضامنية أمام مسجد الكالوتي في العاصمة عمان، نصرة للشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
وندد المشاركون في الوقفة بالعدوان الإسرائيلي والقصف المتواصل على غزة ومحيطها، والذي أودى بحياة المئات من الشهداء معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ.
وطالب المشاركون في الوقفة، المجتمع الدولي ومجلس الأمن القيام بمسؤولياتهم، ووقف العدوان الغاشم، الذي يشكل اختراقا للمعاني الإنسانية وتعد صريح على شعب اعزل، اصبح يخشى من الإبادة الجماعية بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على المدينة.
الجامعة الاردنية
نفذ مئات من طلبة الجامعة الأردنية، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية.
وعبر الطلبة عن وقوفهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني، ورفعوا شعارات الشجب والاستنكار لما يجري من أحداث تستهدف المدنيّين والأبرياء من أبناء القطاع، مطالبين بوقف كافة أشكال التجاوز والاقتحامات للمسجد الأقصى، ووقف بناء المستوطنات.
واستذكر الطلبة، خطاب العرش السامي الذي ألقاه جلالة الملك عبد الله الثاني أمس الأربعاء، والذي أكّد فيه أن لا حل للقضية الفلسطينية إلا بحلّ الدولتين وقرارات الشرعية الدولية، بما يمكّن الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه كاملة غير منقوصة.
وعبر الطلبة عن التفافهم ودعمهم المطلق لجميع الجهود التي يبذلها جلالة الملك دفاعًا عن القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في الحرية والحياة، وتصديه الحازم لجميع الإجراءات والقرارات الإسرائيلية التي تستهدف حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف.
الطفيلة .. تبرع بالدم
نظم حزب الاتحاد الوطني بالتعاون مع مستشفى الطفيلة الحكومي حملة للتبرع بالدم لصالح الأشقاء في غزة جراء ما يتعرضون له من عدوان آثم من قبل آلة الحرب الإسرائيلية وذلك ضمن سعي الحزب للتضامن ودعم القضية الفلسطينية وأهلنا الصامدين على ثرى فلسطين.
وعبر أعضاء الحزب المشاركون في الحملة، عن اعتزازهم بمثل هذه المبادرات والحملات التي يطلقها الحزب لدعم الصمود الفلسطيني ومساندة الأشقاء في غزة وفلسطين، مشيرين الى ان هذه الحملة، تأتي التزاما بدعم القضايا الإنسانية والوقوف إلى جانب الأشقاء في غزة.
بدوره، بين مدير مستشفى الطفيلة الحكومي الدكتور حمزة الصقور، أن المستشفى قام بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لاستقبال المتبرعين من مختلف المؤسسات والهيئات الوطنية، مشيرا الى الدور المحوري الذي يمكن أن تلعبه هيئات المجتمع المدني في توفير الدم في مثل هذه الظروف.
وأشار ضابط ارتباط الحزب في الطفيلة سعد المطرمي إلى أن هذه الحملة تعتبر الخطوة الأولى من الأنشطة والفعاليات والحملات التي سيتم إطلاقها في الطفيلة، لافتًا إلى أن المستشفى قدم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح هذه الحملة دعما للأشقاء في غزة.
صلاة الغائب على الشهداء
دعت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، أئمة وخطباء المساجد في جميع أنحاء المملكة لإقامة صلاة الغائب بعد صلاة الجمعة على الشهداء الأبرياء في قطاع غزة.
جاء ذلك في تعميم صادر عن الوزارة الخميس، لمديري مديريات الأوقاف في المملكة.
تبرع بالأدوية
تبرّعت شركة أدوية الحكمة بشحنة أدوية طارئة قيمتها 1.5 مليون دولار، دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة؛ بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، ووزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقوات المسلحة الأردنية.
وقالت الهيئة في بيان اليوم الخميس، إن التبرع يأتي انطلاقاً من دور الشركة المستمر في دعم الإنسانية، وإمداد المتضررين الأبرياء بالأدوية التي هم بأمسّ الحاجة إليها.
وأشارت إلى أن شحنة التبرعات تتضمن أدوية مضادة للعدوى ومسكّنات للألم، وتغطي مجالاتٍ علاجية مختلفة، سواءً ما يُعطى منها عن طريق الفم أو داخل المستشفيات، وذلك بسبب النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الفلسطينيين في قطاع غزة.

التكنولوجيا: وقفة تضامنية طلابية

 نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، اليوم الأحد، وقفة تضامنية لنصرة أهلنا في غزة في ظل ما يتعرضون له من اعتداءات وانتهاكات مستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وقرأ الطلبة المشاركون في الوقفة الفاتحة وأدوا صلاة الغائب على أرواح شهداء فلسطين الصامدة، مُدينين ما يحدث في غزة من قتل واعتداءات، ومؤكدين وقوفهم خلف جلالة الملك في دفاعه عن القضية الفلسطينية.
وأكد عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور ماجد مساعدة، على وقوف الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق، ورفضه لكافة الانتهاكات والاعتداءات التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة.
في ذات السياق، ثمن مساعدة دور الطلبة في الدفاع عن قضايا وطنهم وأمتهم، لافتًا إلى أن كل ما تقوم به القوات الإسرائيلية، هي محل رفض وشجب وتصدي.
واستذكر الطلبة أيضا شهداء الأردن من القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم الزكية في الدفاع عن ثرى فلسطين والقدس.








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد