يوم صحي مجاني في دير علا السبت

mainThumb

11-10-2023 12:46 PM

عمان - السوسنة

بهدف تقديم خدمات صحية مختلفة للمجتمع المحلي، ينظم معهد العناية بصحة الأسرة والشركة الأردنية للتمويل الأصغر (تمويلكم)، السبت المقبل، يوما صحيا مجانيا في مدرسة ديرعلا الأساسية للبنات، عند الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة بعد الظهر.

وقال المعهد في بيان الأربعاء، إن اليوم الصحي يتضمن خدمات الطب العام، والنسائية، وفحوصات الضغط والسكري وفقر الدم والنظر، مع تفصيل نظارات طبية لمحتاجيها، إضافة إلى استشارات في تنظيم الأسرة والتغذية والعلاج الطبيعي، واستشارات نفسية، والكشف المبكر عن سرطان الثدي، وأنشطة ترفيهية للأطفال.

وأضاف المعهد في بيانه، إن اليوم الصحي يأتي انطلاقا من رسالة المؤسستين الإنسانية، التي تسعى إلى رفع مستوى الوعي الصحي وتقديم الخدمات في المناطق الأقل حظا على امتداد الأردن.

ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة الاعتمادية بتميّز للمرة الثالثة، وعلى شهادات من جهات وطنية كمركز متميز في تقديم الخدمات، مثل خدمات الصحة الإنجابية والجنسية للشباب، وخدمات حالات العنف الأسري، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة وتدريبا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال.

ويعد مركزا متميزا في الوصول إلى خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة، ويطبّق نموذجا متميزا للخدمات الصحية التي تغطي المساقات الثلاثة للصحة بحسب منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف.

وتأسست الشركة الأردنية للتمويل الأصغر في العام 1999، وتقدم خدمات مالية وحلولاً تلبي احتياجات العملاء لتمكين روّاد الأعمال وذوي الدخل المنخفض، وتتبنى (تمويلكم) رؤية تقديم التمويل المسؤول بهدف الحد من الفقر والبطالة والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي للأفراد المنتجين وذوي الدخل المحدود غير الممولين بنكياً.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد