أبو عبيدة : مقتل 4 من أسرى العدو بقصف الاحتلال لغزة

mainThumb
ابو عبيدة

09-10-2023 01:17 PM

السوسنة - وكالات

محدث

أكد الناطق باسم القسام أبو عبيدة، عبر قناته، إن 4 من أسرى الاحتلال قُتلوا نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، كما استشهد آسريهم من القسام.

هذا وارتكب الاحتلال مجزرة في غزة باستهدافها منازل المدنيين وسوق في مخيم جباليا، أسفر عن عشرات الشهداء وعدد كبير من الاصابات.

واستهدف الاحتلال سيارة اسعاف كانت تنقل جرحى.

من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إنه أمر بفرض حصار كامل على غزة، متوعدا إياها بقطع الكهرباء والطعام والوقود.

هذا وشدد الاحتلال اجراءاته العسكرية في جميع محافظات الضفة والقدس لليوم الثالث على التوالي، عبر إغلاق حواجز، ومداخل المدن والبلدات والقرى، وعرقلة تنقل المواطنين الفلسطينيين، كما اعتقلت 40 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال تواصل إغلاق حواجز مخيم شعفاط، والحاجز القريب من مسجد بلال بن رباح، وبيت اكسا، وحاجز الجيب أمام تنقل المقدسيين، فيما سمحت بالدخول والخروج عند حاجزي الزعيم وحزما فقط.

كما أغلقت قوات الاحتلال الحاجز العسكري عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة في كلا الاتجاهين، ومنعت مرور المواطنين والبوابة الحديدية المؤدية إلى قرية النبي صالح شمالي رام الله.

وفي جنين، واصلت قوات الاحتلال إغلاق حواجز سالم، والجلمة، وبرطعة في كلا الاتجاهين، وأغلقت معظم مداخل مدينة الخليل بشكل كامل والبلدة القديمة من المدينة ومداخل بلدات المحافظة ومخيماتها، ما اضطر المواطنين إلى سلوك طرق بديلة وترابية.

وفي الأغوار الشمالية، شدد الاحتلال من إجراءاته العسكرية على حاجز الحمرا العسكري، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، عن إخلاء 15 مستوطنة بشكل كامل في منطقة غلاف قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان "سنخلي المستوطنات الإسرائيلية كافة الملاصقة للحدود مع قطاع غزة الاثنين.

من ناحية ثانية كشفت كتائب القسام لأول مرة عن إدخالها منظومة دفاع جوي محلية الصنع من طراز "مُتبّر 1" إلى الخدمة.

واستهدفت كتائب القسام آلية عسكرية إسرائيلية، وفقا للقطات نشرتها قبل قليل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد