بناء اسرائيل

mainThumb

08-10-2023 09:57 PM

أسلمت الكثير من قبائل ا ل ي ه و د في الجزيرة العربية، مثل قبائل حمير والحارث بن كعب وكنانة وكندة وأسد وغطفان وغيرهم، وشاركت تلك القبائل بشكل فعال في حركة الفتوحات الإسلامية في عهد الخلفاء الراشدين وفي الدولة الأموية وفي الدولة العباسية.

ومن لم يسلم منهم على زمن الرسول ﷺ وعلى زمن خليفة المسلمين عمر بن الخطاب رضي الله عنه مثل بنو النضير وبنو قينقاع وبنو قريظة. فقد تم اخراجهم من يثرب (المدينة المنورة) الى الدول العربية المحيطة أولا ومن ثم انتشروا في جميع أنحاء العالم وبالخصوص أوروبا ومنها لبقية القارات في العالم وتكاد لا تجد مكان في الكرة الأرضية إلا فيها ي ه و د (وَقُلْنَا مِن بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُوا الْأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا (الاسراء: 104)).

وتم اخراجهم من الجزيرة العربية لتحريفهم كلام الله من بعد ما عقلوه وهم يعلمون ولمحاولتهم دس السم للرسول ﷺ ومحاولاتهم قتله ولتكذيبهم فريقا من الرسل ولقتلهم فريقا آخر ولنقضهم العهود والمواثيق بإستمرار (أَفَتَطْمَعُونَ أَن يُؤْمِنُوا لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِن بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ،وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِن بَعْدِهِ بِالرُّسُلِ ۖ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ ۗ أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لَا تَهْوَىٰ أَنفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقًا كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقًا تَقْتُلُونَ، أَوَكُلَّمَا عَٰهَدُواْ عَهۡدٗا نَّبَذَهُۥ فَرِيقٞ مِّنۡهُمۚ بَلۡ أَكۡثَرُهُمۡ لَا يُؤۡمِنُونَ (البقرة: 75، 87، 100)).

وقد مارس ا ل ي ه و د ما لديهم من طباع لا تتقبلها النفوس البشرية من غير جنسهم على شعوب جميع الدول التي حلوا فيها وتعاملوا في الربا الذي حرمته الرسالة المسيحية والديانة الاسلامية وسيطروا على الذهب والفضة والمال والاقتصاد والاعلام في تلك الدول وفي العالم. مما جعل جميع شعوب الدول التي عاشوا بين ظهرانيهم يحقدون عليهم ويرغبون في التخلص منهم بأي طريقة ممكنة وفي أسرع وقت ممكن.

وبعد عودة قيادات الدول العظمى لكتاب الله القرآن الكريم وتدبره وتركيزهم على الآيات (وَقُلْنَا مِن بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُوا الْأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا، وَإِذْ قَالَ مُوسَىٰ لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَعَلَ فِيكُمْ أَنبِيَاءَ وَجَعَلَكُم مُّلُوكًا وَآتَاكُم مَّا لَمْ يُؤْتِ أَحَدًا مِّنَ الْعَالَمِينَ، يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَرْتَدُّوا عَلَىٰ أَدْبَارِكُمْ فَتَنقَلِبُوا خَاسِرِينَ، قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِنَّ فِيهَا قَوْمًا جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا حَتَّىٰ يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِن يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِنَّا دَاخِلُونَ (الاسراء: 104، المائدة: 20-22)).

قرروا الانتقام والتخلص من ا ل ي ه و د بإنشاء كيان لهم في قلب الدول العربيه وإن يرموهم بالشعب الفلسطيني الذي قالوا عنه سابقا قوما جبارين، وها نحن نشاهد ما فعله رجال الجناح العسكري في حركة المقاومة حماس في مستعمرات وجيش الكيان منذ سنين. والأمر الذي فاجأ العالم باسره قبل أن يفاجيء ا ل ي ه و د (منذ صباح يوم أمس السبت الموافق 7/10/2023 وهذه الحرب كما سموها قادة الكيان مستمرة حتى ساعة نشر هذه المقاله)، الهجوم المباغت الذي نفذه رجال الجناح العسكري في حركة المقاومة حماس على مستعمرات ا ل ي ه و د وقواعده العسكرية برا بالدراجات الهوائية وجوا بالمظلات و قصفا بآلاف الصواريخ بعد أن عطلوا ل ل ي ه و د بطاريات الباتريوت.

ووفقا لاعلام العدو تجاوز عدد قتلى ا ل ي ه و د في هذا الهجوم ال 750 قتيلا وتجاوز عدد الجرحى ال 1700 علاوة على اسر المئات من العسكريين والمدنيين حتى ساعة نشر هذه المقالة، وهذه الخسائر لم تلحق با ل ي ه و د منذ تأسيس كيانهم منذ أكثر من 75 عاما. سبحان مغير موازين القوى في العالم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد