ترامب يكذب تقارير صحفية تحدثت عن تسريبه معلومات سرية

mainThumb
ترمب ينفي تسريب معلومات لرجل أعمال استرالي

08-10-2023 12:32 AM

عمان – وكالات – السوسنة

نفى الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب، تقارير اعلامية تحدثت عن قيامه بمشاركة معلومات سرية تتعلق بغواصات نوورية أمريكية مع رجل أعمال استرالي، بعد مغادرته البيت الأبيض.
وجاءت تصريحات ترمب، ردًا على أخبار تداولتها وسائل الاعلام، حيث ذكرت قناة إيه بي سي نيوز وصحيفة نيويورك تايمز مساء الخميس أن ترامب تشارك قبيل مغادرته البيت الأبيض معلومات سرية حول غواصات نووية أميركية مع رجل أعمال أسترالي.
ونقلتا عن مصادر لم تسمهما أن ذلك حصل في نيسان/أبريل 2021 في مقر إقامة الرئيس السابق في مارالاغو بفلوريدا، وهو نادٍ ينتمي إليه أيضا الأسترالي أنتوني برات.
ثم تشارك هذا الملياردير الذي يدير إحدى أكبر شركات تغليف الكرتون في العالم، هذه المعلومات مع ما لا يقل عن 45 شخصا على الأقل وفقا لـ إيه بي سي نيوز بمن فيهم موظفون في شركته وصحافيون ومسؤولون أستراليون، بما في ذلك رؤساء وزراء سابقون.
وبحسب الوسيلتان الإعلاميتان، فقد تم الاستماع إلى برات في شأن هذا الموضوع من جانب محققين فدراليين يعملون على ملف ما يُزعم أنه تعامل ترامب بإهمال مع عشرات الوثائق السرية بعد مغادرته البيت الأبيض، وهي قضية ستتم محاكمة الرئيس السابق فيها بتاريخ أيار/مايو 2024 في فلوريدا. 

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد