بالفيديو مقاومون في شوارع مستوطنات غزة .. وضربة صاروخية على طول الأراضي المحتلة

mainThumb
صورة أرشيفية

07-10-2023 07:46 AM

عمّان- متابعات- السّوسنة

في ضربة مفاجئة تمامًا، أطلقت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة، صباح السّبت، عشرات الصواريخ من قطاع غزة نحو مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية المحتلة. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن صواريخ المقاومة التي انطلقت بشكل مفاجئ وصلت إلى مستوطنة "بيت شيمش" قرب القدس المحتلة، و"هرتسيليا"، و"رعنانا"، ومدينة "تل أبيب"، في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

وفي السياق، أشارت فيديوهات متداولة في منصات إسرائيلية ظهور المقاومين استطاعوا اختراق الحدود والدخول إلى مستوطنات قطاع غزّة، ونقلت القنوات الإسرائيلية عن عمليات تسلل برية وبحرية فلسطينية للمستوطنات، كما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مقاومين وقوات الاحتلال على الحدود بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948.

وقال مراسل قناة "كان" العبرية، إن جيش الاحتلال ما زال يفحص تفاصيل ما حدث، ولا يعرف عدد الصواريخ التي أطلقت من القطاع، فيما اعتبر مراسل صحيفة "معاريف" العبرية، أن إطلاق الصواريخ من غزة "يعتبر إعلان حرب من حماس، وهو مختلف عن جولات التصعيد السابقة".
كما تتحدث القناة 14 الإسرائيليّة، وإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن قتلى وإصابات واشباكات، وتسلل بري بالسّيارات لمقاومين إلى داخل المستوطنات.

فيما لم يعرف بعد سبب هذه الضربة، إن كانت ردّ فعل وقرار من المقاومة على الاقتحامات المتكررة للأقصى منذ أيام، وردًا على حكومة اليمين المتطرّف أم أنّ الأمر يتعلق باغتيال أحد قادة المقاومة. ومن المتوقع أن تتضح الأمور بعد قليل، إذ أعلنت كتائب القسام عن كلمة مرتقبة. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد