تفسير حلم وقوع الأسنان

mainThumb
حلم سقوط الأسنان وضياعهم دليل على موت الشخص..

06-10-2023 01:32 PM

السوسنة

لسقوط الأسنان في المنام دلالات عدة ،ويعتبر حلم سقوط الأسنان غير محمودة عموما ،حيث أنه ينذر بالسوء أو انتهاء الأجل ،فهناك جوانب محددة تكون فيها الرؤية مستحبة، بينما في جوانب أخرى تعد الرؤية مكروهة.

تفسير ابن سيرين لسقوط الأسنان في المنام :

رؤيا سقوط الأسنان عموما غير محمودة وتدل على وقوع أذى أو مصيبة أو موت الشخص ومن رأى أسنانه العليا سقطت إلى الأرض فهي تؤول إلى موته ، وإن رأى أسنانه سقطت في يده فهو مال يحصل عليه
،وتشير الأسنان إلى أهل بيت الرجل والأسنان العليا هم الرجال من أهل البيت والسفلى هم النساء ،فالناب سيد بيته والثنية اليمنى الأب والثنية اليسرى العم وإن لم يكونا فأخوان أو إبنان فإن لم يكونا فصديقان شقيقان والرباعية ابن العم والضواحك الأخوال والخالات .

إنّ رؤيا سقوط الأسنان وضياعهم دليل على موت الشخص أو بلاء يصيبه ، واصطكاك الأسنان دليل على جدال أو مشاكل بين أهل بيته فإن رأى في أسنانه قلحاً فهو عيب بأهل بيته يرجع إليه ونتن الأسنان قبح الثناء وسوء السمعة على أهل البيت.

وقيل إن كان السن من الذهب فهي رؤيا محمودة إن كان الرائي من أهل العلم ،وإلا فلا تحمد لأنّها تدل في غيرأهل العلم على مرض أو حريق فإن رأى كأنّه من فضة دلت على أنه يخسر مال له ،فإن رآها من زجاج أو خشب دلت على الموت.

تفسير النابلسي لسقوط الأسنان

بين النابلسي في خير رؤية سقوط الأسنان أو خلع الأنياب كلها دلالة على البركة في العمر،فمن رأى المنام أن أسنانه سقطت كلها فان الرؤيا تدل على ان صاحبها يعيش حياة مديدة ، وقيل أنه يفسر بسداد الدين ، ولكن إذا رأى الرائي في المنام أن كل أسنانه سقطت واخذ يبحث عنها في منامه ولم يجد منها شيئا فان كل أهله وأحبابه يموتون قبله او أنهم يصابون بمرض أو علة أو مصيبة لا قدر الله .
من رأى في منامه أسنانه العليا سقطت في يده فهو مال يصير إليه ،ومن رأى أن أسنانه السفلى سقطت فإنه يصيب وجعاً وألماً وهماً وغماً. ومن كان عليه دين إذا سقطت أسنانه في المنام فإن ذلك يدل على أنه يقضي دينه وإن رأى أن سناً واحدة من أسنانه سقطت فإنه يقضي رجلاً واحداً دينه أو يقضي الكل في دفعة واحدة وإن سقطت أسنانه فإنه يقضي عدة من غرمائه أو يقضي أحداً منهم أشياء كثيرة.
ومن يرى أن أسنانه تسقط بدون آلم ووجع إن فإن ذلك يؤول إلى أعمال تبطل.

تفسير حلم خلع الأسنان عند ابن شاهين

الْأَسْنَان في المنام إن كانت بيضاء ناصعة وطويلة وكاملة فهو يؤول بزِيَادَة قُوَّة وجاه ،وَإِن رأى نمو سن جديد له وَهُوَ يؤلمه كَانَ ضرا أَو بلَاء وَإِن رأى أَن أحدا يقْلع أَسْنَانه يدل على أَنه يقطع رَحمَه أَو ينْفق مَاله على كره مِنْهُ ومن رأى أن أسنانه تسقط في المنام فهو هم وحزن وَمَوْت وإفلاس وَضعف يصيبه وَمن رأى أَن جَمِيع أَسْنَانه سَقَطت وَذَهَبت فَإِنَّهُ يؤول على عدة أوجه: موت جَمِيع أَقَاربه وَطول عمره وَذَهَاب مَاله وعيشة رَدِيئَة وَرُبمَا يَمُوت.

إِن سَقَطت أسنانه فِي حجره أَو يَده أَو فِيمَا يحصل بِهِ حفظ فتؤول على عشرَة أوجه: حُصُوله على مال وَكَثْرَة الأولاد واجتماع أقاربه بمَكَان ،وَهدم بِئْر لَهُ ،ووفاء دُيُون، وَذَهَاب مَال فِي مصلحَة، ومضي ثَمَانٍِ وَعشْرين سنة من عمره، وحياة مُدَّة اثْنَتيْنِ وَثَلَاثِينَ سنة ،وَغرامة ثَلَاثِينَ درهماً إِلَى ثَلَاثِينَ ألفا على حسب الْمَنَام .
تفسير حلم خلع الضرس عند ابن غنام
من خسر سنا اوَهُوَ يتأسف عَلَيْهَا وَمن رَآهَا طَالَتْ طولا وَلم توَافق بَعْضهَا بَعْضًا فَإِنَّهُ يُخَاصم أَهله وَلم يألف إليهم أو وَقَالَ ابْن سِيرِين: قلع الضرس فِي الْمَنَام: يدل على قطع رحم وَالدَّم من الضرس إِثْم من قطع الرَّحِم والأسنان فِي الْكَفّ والجيب زِيَادَة فِي الْأُخوة وَالْأَوْلَاد إِذا لم يجد لَهما المَاء وَقلع الْأَسْنَان بِاللِّسَانِ هُوَ كَلَام يتَكَلَّم بِهِ فَيفْسد أُمُور أهل الْبَيْت وَمن رأى أَسْنَانه فضَّة ناله خسران فِي المَال.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد