الغناء بالفصحى في الرياض

mainThumb
ينطلق المهرجان الثالث للغناء بالفصحى في 12 أكتوبر في الرياض

05-10-2023 12:24 PM

عمّان- السّوسنة

ينطلق في بوليفارد الرياض المهرجان الثالث للغناء بالفصحى في 12 أكتوبر، ويشارك به 12 فنانا سعوديا وعربيا على مدى أربعة ليال تشمل عروضا غنائية وإلقاء قصائد من التراث العربي وقصائد مغنّاة، احتفاءً باللغة العربية وتعزيزا لدورها الثقافي. والمهرجان يقام تحت رعاية وزارة الثقافة السعودية بتنظيم من هيئة الموسيقى في المملكة.

ويشارك فنانون عدّة في مهرجان الغناء بالفصحى وهم: لطفي بشناق، محمد عبده، ولاء الجندي، كاظم الساهر، صابر الرباعي، أصالة، أروى، جاهدة وهبة، برهان، وائل كفوري، مي فاروق، محمد ثروت.
ويعد المهرجان من الاحتفالات الضخمة التي تقام السعودية، وتعتبر تظاهرة غنائية ثقافية فريدة من نوعها وفكرتها تذكّر بجانب منها بأسواق شبه الجزيرة العربية في زمن الجاهلية مثل سوق مجنّة وسوق ذي المجاز وخاصة سوق عكاظ شمال شرقي مدينة الطائف كان سوقا للبضائع المادية والأدبية، كان العرب يجتمعون فيه في شهر محدد من كل سنة ويتناشدون ويتفاخرون فيأتي الشعراء بقصائدهم لتعرض على كبار الشعراء من بني تميم. وسمي سوق عكاظ بهذا الاسم لأن العرب كانوا يتعاكظون ويتجادلون ويتفاخرون ويتعاركون فيما بينهم ثم يفترقون. وتم إعادة افتتاح هذا السوق في عام 2007.

إقرأ أيضا:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد