بشرى سارة .. المغرب تستضيف كأس العالم 2030

mainThumb

04-10-2023 06:38 PM

 عمان - السوسنة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الأربعاء، إقامة كأس العالم 2030 في المغرب والبرتغال وإسبانيا.

وستقام أول ثلاث مباريات في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي للاحتفال بمئوية المسابقة.

وكان الملف المشترك من المغرب والبرتغال وإسبانيا هو الملف الوحيد لاستضافة البطولة، بينما ستكون هذه أول نسخة من كأس العالم تقام في ثلاث قارات وست دول.

وذكر الفيفا في بيان “وافق مجلس الفيفا بالإجماع على الملف الوحيد والذي يجمع المغرب والبرتغال وإسبانيا لاستضافة البطولة في 2030 وتأهل الثلاثة بطريقة مباشرة إلى النهائيات باعتبارهم أصحاب الضيافة”.

من جانبه، أعلن ملك المغرب محمد السادس للشعب المغربي، قبل قليل، عبر بيان للديوان الملكي «أن اللجنة التنفيذية للفيفا قررت بالإجماع اختيار ملف المغرب-إسبانيا-البرتغال كمرشح وحيد لاستضافة كأس العالم لعام 2030 لكرة القدم».

وأضاف البيان أن «هذا القرار من اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم يعتبر إشادة واعترافًا بالمكانة المرموقة للمغرب بين الأمم الكبيرة».

وأعرب الملك المغربي عن تهانئه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مجددا التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة.

الجدير بالذكر ان قطر استضافت 2022 أول نسخة نُظمت في الوطن العربي، ووصفت بأنها أفضل نسخة لكأس عالم في القرن الـ21، بفارق شاسع.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد