أنواع ماسكات البشرة

mainThumb
الماسكات مفيدة في نضارة البشرة

03-10-2023 02:53 PM

السوسنة
تساعد الماسكات على تفتيح درجة لون البشرة وكذلك ترطيبها وإزالة خلايا الجلد الميتة، وتوحيد لون البشرة وزيادتها نضارة وجمالا وإشراقا ،حيث تعمل الماسكات على تخفيف التصبغات الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس الحارقة والتحكّم بصبغة الميلانين في البشرة مما يجعل البشرة أكثر إشراقًا، ويمنحها نضارًة وحيوية.

وهناك الكثير من الأنواع من الماسكات المفيدة للبشرة مثل :
ماسك الليمون والعسل
حيث يساهم في إزالة التصبغات على البشرة ،ومعالجة البقع السوداء الداكنة وذلك لاحتواء العسل على أحماض ومركبات نشطة لها دور في تخفيف اثار التصبغات على البشرة ، أما عن الليمون فهو يمتاز باحتوائه على العديد من المواد المفيدة للجسم والبشرة حيث يتضمن فيتامين ج (C) الموجود في الليمون خصائص مضادة للتصبغات، ويسهم ماسك الليمون في تفتيح البشرة بشكل فاعل .
مكونات ماسك العسل
-ملعقة كبيرة من العسل الخام.
-ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
-ملعقة كبيرة من الماء.
طريقة التحضير والاستخدام
أولا نقوم بتخفيف عصير الليمون بالماء، ثمّ نضيف العسل إلى الخليط ونحركهم جيدًا،ثم نضع الماسك على الوجه بعد غسل الوجه بالصابون ونتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ(ملاحظة يجب التأكد من عدم حساسية الوجه من الليمون .
ماسك حليب البودرة
يساعد ماسك مسحوق الحليب على تقشير خلايا الجلد الميتة، كما يُمكن إضافة القليل من عصير البرتقال له والمعروف بكونه غنيّا بفيتامين ج (C) والمفيد لتفتيح البشرة.
مكونات وطريقة عمل الماسك:
- ملعقة صغيرة من حليب البودرة.
- 1-2 ملعقة صغيرة من عصير البرتقال الطازج.
- ملعقة صغيرة من الشوفان الغروي.
طريقة التحضير والاستخدام
نخلط المكونات معًا بشكلٍ جيّد وقبل تطبيق الماسك نقوم بغسل الوجه وتجفيفه.ثم نضع الماسك ونتركه لمدة 10-15 دقيقة. ثم نغسل الوجه بالماء البارد.
يُنصح بتكراره 1-2 مرّة في الأسبوع
ماسك الكركم
يُساعد الكركم على التخلّص من البقع الداكنة والتصبغات بالإضافة إلى فوائده الأخرى في تهدئة البشرة وعلاج الالتهابات وزيادة البشرة نضارة وإشاراقا وحيوية.
مكونات وطريقة عمل الماسك:
-ملعقة كبيرة من عصير الليمون
- ملعقة كبيرة من الكركم .
ملاحظة: يُمكن استبدال عصير الليمون بعصير الخيار في حال كانت البشرة الجافة
طريقة التحضير والاستخدام
نقوم بخلط جميع المكونات معًا حتى تمتزج جيدًا. ونقوم بغسل الوجه وتجفيفه ثم تطبيق الماسك على الوجه والرقبة، وتركه لمدة 15 دقيقة،ثم نغسل الوجه والرقبة بالماء البارد.
ماسك النعناع
يُستخدم النعناع في معالجة المناطق الداكنة وعيوب البشرة، وفي تجهيز العديد من علاجات تفتيح البشرة؛بالإضافة إلى خصائصه المُنعشة القابضة للمسام.
مكونات وطريقة عمل الماسك:
-حوالي نصف كوب من أوراق النعناع
طريقة التحضير والاستخدام كالآتي:
طحن أوراق النعناع حتى تصبح على شكل عجينة ليّنة، ويُمكن إضافة بضع قطرات من الماء للحصول على القِوام المطلوب وبعد ذلك نضع الماسك على بشرة نظيفة ونتركها لمدّة 20 دقيقة.ثم نقوم بغسل الوجه والرقبة بالماء البارد.
من الممكن تطبيق هذا الماسك لمدة أسبوعين حتى تتحسن البشرة .
ماسك البابايا
البابايا الكثير من الفوائد للبشرة؛ حيث تحتوي على أحماض لها القدرة على إزالة الخلايا الميتة .
مكونات الماسك
- كوب تقريبًا من قطع البابايا الطازجة
ملعقة صغيرة من عصير الليمون
طريقة التحضير والاستخدام
نقوم بهَرس قطع البابايا حتى نصل لمزيج سلس ثم نضيف عصير الليمون إلى البابايا ونقوم بتحريك الخليط جيدًا ثم نقوم بوضعه على البشرة لمدة 10 دقائق وبعدها نقوم بغسل الوجه بالماء . يُنصح بوضه ماسك البابايا والليمون 2-3 مرّات في الأسبوع.
ماسك لبن الزبادي
يحتوي اللبن على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة مثل؛ حمض اللاكتيك الذي يجعل البشرة أكثر إشراقا ونعومة
وطريقة تحضير الماسك
1-½ كوب من لبن الزبادي الطازج. 

- 2 ملاعق صغيرة من العسل
 طريقة التحضير والاستخدام
نقوم بمزج المكونات معا ثم وضع الخليط على البشرة لمدة 20دقيقة ثم نقوم بغسل البشرة جيدا ونستمر بوضع ماسك لبن الزبادي مرتين على الأقل في الأسبوع.
ماسك الخيار
يمتاز الخيار بفوائده الكثيرة للجسم والبشرة حيث يعمل على تحفيز الكولاجين الذي يجعل البشرة مشدودة ونضرّة، كما يسهم في ترطيب البشرة ونعومة البشرة ، كما ويحتوي الخيار على مركبات تُقلل من إنتاج صبغة الميلانين، وتُساعد على تفتيح البشرة وإزالة التصبّغات منها.
مكونات وطريقة عمل الماسك:
- ½ كوب تقريبًا من قطع الخيار الطازج
طريقة التحضير والاستخدام
طحن قطع الخيارحتى يُصبح على شكل عجينة ليّنة، ويُمكن تحسين قِوامه بإضافة كمية مناسبة من جل الصبّار،ثم نضع الماسك على بشرة نظيفة ونتركه لمدة 15-20 دقيقة.ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر
تعد هذه الماسكات مفيدة وصحية وامنة ومن مكونات طبيعية ، ولكن يجدر بنا الإشترة إلى ضرورة مراقبة حدوث أيّة أعراض جانبية، مثل الاحمرار، أو الحكّة، أو التهيّج قبل وضع الماسك على كل البشرة، حيث أن بعض المواد قد تُسبب الحساسية للبعض، مثل الليمون، أو البابايا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد