العراق يحتفل بعيد استقلاله .. وواشنطن تتمنى تعزيز العلاقات

mainThumb
صورة تعبيرية

03-10-2023 03:10 PM

عمان – وكالات - السوسنة

يحتفل العراق، الثلاثاء، بذكرى استقلاله عن الانتداب البريطاني عام 1932، ويعتبر اليوم عطلة رسمية لكافة الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية .
وبهذه المناسبة، عبر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني خلال منشور على حسابه في منصة "إكس" عن أمله في أن "يبقى العراق عزيزاً منيعاً شامخاً في كل الأزمان"، مضيفًا أن العراق كان دائماً "أرضاً مشعّة بمعاني الحضارة على العالم أجمع مثلما كان البقعة التي يُصنع فيها التاريخ، وتسجِّل البشرية فيها خطواتها نحو التقدّم".
وأشار أنه ومن هذا المنطلق "فإنّ ظهور الدولة العراقية الحديثة، وانضمامها إلى عصبة الأمم، جاء استمراراً لهذا العنفوان الحضاري والثقافي الفاعل والمؤثر".
وشدد بالقول "سيبقى العراق ركيزةً من ركائز الاستقرار والأمن والازدهار في المنطقة والعالم، وجسراً تتلاقى فيه الحضارات والثقافات، ويبقى العراقيون صنّاعاً مَهرةٌ للسلام والطمأنينة ومحاربين أشدّاء للظلام والتخلف ومن هذا المعنى، سنواصل العمل على أن يكون العراق هو الغاية والهدف، يتقدم على كلّ اعتبار ويسمو فوق كلّ ضرورة".
كما كتب الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد في منشور على حسابه بموقع "أكس" قائلاً "‏بحلول مناسبة العيد الوطني نهدي أبناء شعبنا الكريم أطيب التهاني والأمنيات، مُستذكرين نضالات الشعب بجميع مكوناته لنيل حقوقه المشروعة والعيش بكرامة".
‏وأضاف أن "هذه المسيرة المشرفة تستوجب تعزيز التكاتف لترسيخ الأمن والاستقرار وحماية المكتسبات الوطنية وتحقيق تطلّعات شعبنا في البنّاء والتقدم".
وتعليقاً على هذا اليوم ، أكدت الولايات المتحدة تطلعها الى مواصلة العمل معاً مع العراق بشأن الأولويات المشتركة وتعزيز الروابط بين شعبي البلدين.
وكتبت السفيرة الأميركية في العراق آلينا رومانوسكي في تدوينة على منصة "أكس" ، "أتمنى لجميع العراقيين عيداً وطنياً سعيداً وسنة قادمة مليئة بالسلام والازدهار. وأنني أتطلع الى مواصلة عملنا معاً بشأن أولوياتنا المشتركة وتعزيز الروابط بين شعبينا.. الشراكة الأميركية العراقية الشاملة.. اليوم الوطني العراقي .

إقرأ المزيد :






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد