العمال الكردستاني .. يتبنّى تفجير تركيّا

mainThumb
قوات خاصة تركية، الأحد، (أ.ف.ب)

01-10-2023 07:20 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

اتّضحت أخيرًا ملاباسات التّفجير الإرهابيّ الذي وقع صباح الأحد، قريبًا من مقرّ وزارة الداخليّة التركيّة في منطقة كيزلاي بأنقرة، والذي جاء في اليوم الذي يحضر فيه إردوغان لافتتاح الدورة الجديدة للبرلمان على مسافة كيلومتر واحد من موقع الهجوم، إذْ أعلن "حزب العمال الكردستاني" الذي تصنفه تركيا كحزب إرهابيّ، مسؤوليّته عن الهجوم الذي أسفر عن إصابة اثنين من عناصر الشرطة.

وقال الحزب لوكالة "إيه إن إف" القريبة من الحركة الكردية إنّ "عملًا فدائيًا نفذ ضد وزارة الداخلية التركية من جانب فريق تابع للواء الخالدين".

وكانَ قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، في بيان، إن هجومًا إرهابيًا وقع صباح الأحد، كان سيستهدف مقر الوزارة في منطقة كيزلاي، وأضاف البيان أنّ "الهجوم وقع في الساعة 9:30 بالتوقيت المحليّ، ونفذه إرهابيان كانا يقودان سيارة أمام بوابة مدخل مديرية الأمن الرئيسية التابعة لوزارة الداخلية، أحدهما فجّر نفسه داخل السيارة والآخر تم تحييده". وتابع: "أصيب خلال تبادل لإطلاق النار اثنان من ضباط الشرطة بجروح طفيفة". ولم يحدد البيان (حتى تلك الساعة) الجهة التي تقف وراء الانفجار، لكن النيابة العامة في أنقرة بدأت التحقيقات في الحادث، وحظرت النشر في القضية.

يذكرُ أنّ حزب العمال الكردستانيّ هو جماعة مسلحة كُرديّة يسارية نشأت في السبعينات في منطقة كردستان تركيا كحركة انفصالية بمزيج فكري بين القومية الكردية والثورية الاشتراكية تسعى لإقامة دولة ماركسية لينينية في كردستان.

اقرأ المزيد:

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد