بعد أيام من الرعب .. حقيقة ظهور الغول في درنة تنكشف

mainThumb

29-09-2023 03:21 PM

السوسنة

تصدرت مدينة درنة مجددا حديث مواقع التواصل خلال الساعات الماضية، لكن هذه المرة ليس بسبب الفيضانات الكاسحة التي نتجت عن العاصفة دانيال وأدت إلى مقتل وفقدان الآلاف ومحو أحياء كاملة من المدينة، بل بسبب "الغيلان" التي ظهرت في مناطق المدينة المدمرة.

وكانت مواقع التواصل قد ضجت بمقاطع فيديو وصور لما قيل إنها "غيلان" تظهرفي المدينة، ما تسببت بحالة من الذعر بين المواطنين.

وكشفت هذه الفيديوهات عن ظلال غريبة تظهر تحت الأنوار الضعيفة في المناطق المعتمة ليلا أو حرائق تتسبب فيها الغيلان.

وانتشرت قصص الغول، كالنار في الهشيم، فهناك من يتحدث عن شياطين تتمثل في أشكال مخيفة أو مضيئة أو نار أو حيوانات مفترسة وتظهر للسكان، ويربط ظهورها بكثرة حالات الموت من جراء الكارثة الأخيرة.

وفي مقطع فيديو آخر متداول، يظهر رجل ومسعف للتكبير من أمام مسجد الصحابة في درنة، لمواجهة هذه الظاهرة المزعومة.

وبات البحث عن غيلان درنة على منصات التواصل تحتل مراكز متقدمة، في محاولة للتحقق من ظهورها بالمدينة المنكوبة، بعد ادعاءات بظهورها فعلا.

لكن بدأت الحقيقة تتضح مع استمرار أعمال رفع الأنقاض في درنة، حيث لاحظ رجال اللواء 166 التابع للجيش وجود دمى ملابس بيضاء، معلقة بشكل مريب وسط الركام.

وأسفرت تحريات رجال الجيش بشأن هذه الملابس، عن التوصل لشخصين وراء هذه الدمى، حسب المسؤول في المكتب الإعلامي لدى اللواء 166 عقيلة الصابر.

واعترف المتهمان خلال التحقيق معهما، بصناعة الدمى وإشعال النار أمامها بين ركام المنازل، وافتعال أصوات وتصويرها على أنها "غيلان" بهدف نشر شائعات بين السكان، وفق الصابر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد