الأردن يستنكر الهجوم الإرهابي في باكستان

mainThumb

29-09-2023 01:40 PM

عمان - السوسنة

هجمات ارهابية استهدفت المدنيين في باكستان أسفرت عن مقتل واصابة العشرات.

ودانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الهجوم الإرهابي الذي استهدف منطقة ماستونج بإقليم بلوشستان في جمهورية باكستان الإسلامية، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص، وكذلك الانفجار الذي وقع في مسجد في منطقة هانغو قرب مدينة بيشاور الباكستانية، واسفر عن مقتل وإصابة عددٍ من الاشخاص.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د. سفيان القضاة إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذين الهجومين الإرهابيين، مشدداً على موقف المملكة الرافض لكافة أشكال العنف والإرهاب، ومُعرباً عن خالص التعازي والمواساة للحكومة والشعب الباكستاني الشقيق ولأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

الجدير بالذكر ان 52 شخصاً قُتل، وأصيب العشرات بجراح، الجمعة، في إقليم بلوشستان شمال باكستان جراء انفجار انتحاري وقع بالقرب من مسجد بداخله احتفال ديني بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وقالت شرطة إقليم بلوشستان، في بيان، إن مهاجماً إنتحارياً فجر نفسه قرب سيارة مسؤول في الشرطة، اسمه نواز كشكور، بينما كانت تمر في تجمع كبير لمشاركين في احتفال ديني في منطقة مستونك بإقليم بلوشستان، ما أدى إلى مقتل واصابة العشرات.

 

ولم تتبن أي جهة مسؤولية التفجير حتى الآن غير أن المنطقة التي وقع فيها التفجير تنشط فيها الحركات الإنفصالية البلوشية بالإضافة لطالبان الباكستانية وتنظيم داعش اللذين ينشطان فيها مؤخراً، والمنطقة تقع قرب الحدود مع  إيران وأفغانستان، جنوب غرب باكستان.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد