الثامنة مساءً .. نتائج القبول الموحد للبكالوريوس 2023 .. رابط وتفاصيل

mainThumb

28-09-2023 05:53 PM

عمّان- السّوسنة

أكدت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن نتائج القبول الموحد للجامعات ستعلن في تمام الساعة الـ8:00 من مساء الخميس.
وقال مستشار وزير التعليم العالي/ مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، مهند الخطيب، إنّ نتائج القبول الموحد لمرحلة البكالوريس ستصل إلى الطلبة من خلال رسائل نصية تتضمن نتائج ترشيحهم للعام الجامعي 2023-2024.
وأضاف الخطيب أنّ أيّ رسائل يتم تداولها حاليًا عبر منصات التواصل الاجتماعي غير صحيحة.

محدّث

أعلنت وحدة القبول الموحد في وزارة التربية والتعليم نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 2023-2024، كما أعلنت التعليم العاليّ قبلَ 1155 طالبًا وطالبة لتخصص الطب في الجامعات الرسمية

ويمكن للطلبة استخراج نتائج اختياراتهم من وحده القبول الموحد، فور إطلاقها، من خلال الضغط هنــــــــا، أو إتباع عدة خطوات كالتالي:

- اذهب لموقع وحدة القبول الموحد الأردنية الموحدة.

- تسجيل جميع البيانات اللازمة من خلال الموقع، بما في ذلك رقم الطلب.

- كتابة بقية بيانات الطالب، مثل الرقم السري والاسم الرباعي.

- انقر فوق عرض النتائج.

- يعرض على الطالب نتائج القبول بالجامعة التي يمكنه الالتحاق بها وتم قبوله بها مبدئيًا.

وكان قال الخطيب، إن الوحدة ستعلن النتائج مساء الخميس، في حين أنّ الوحدة ستعلن مساء السبت القادم الموافق 30-9-2023 نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط للعام الجامعي 2023-2024.
وأضاف الخطيب بأن الوحدة ستقوم بإرسال رسائل نصية لجميع الطلبة المتقدمين بطلبات على أرقام هواتفهم الخلوية التي قاموا بتخزينها في طلبات الالتحاق تتضمن نتائج ترشيحهم في حين سيتم لاحقاً نشر نتائج الترشيح إضافةً إلى الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية لجميع فئات الشهادات على الموقع الإلكتروني للوحدة، وذلك تحقيقاً لمبدأ الشفافية والمصداقية الذي تنتهجه الوحدة.
وأهاب الخطيب بجميع الطلبة الذين سيتم ترشيحهم للقبول متابعة الإعلانات الصادرة عن الجامعات/ الكليات التي سيتم ترشيحهم للقبول فيها، وذلك لمعرفة تفاصيل ومواعيد استكمال إجراءات التسجيل في تلك الجامعات/ الكليات.

وحسبَ ترجيحات من مصادر مطلعة فإنّ ارتفاعًا ملحوظًا سيطرأ على الحدود الدنيا لتخصص الطب البشري، حيث لن يقل الحد الأدنى عن 97 % وأعشار قليلة في جامعة مؤتة، ومن المتوقع أن يكون الحد الأدنى لقبول طب الأردنية 98,5 % بأحسن التوقعات، وتليه التكنولوجيا بنحو 98.2 % كحد أدنى، ومن ثم الهاشمية بحوالي 97.8 % واليرموك 97.6 % والبلقاء التطبيقية 97.5 ومؤتة نحو 97 %.

ووفقًا للمصادر والتوقعات، ستسجل الحدود الدنيا لتخصص الحقوق والهندسة المدنية واللغة الانجليزية التطبيقية، نسبة مرتفعة جدًا من المعدلات لتصل إلى ما يقارب تخصص الطب البشري والاسنان حيث لن تقل الحدود الدنيا فيها عن 96%، كما أكدت ذات المصادر، انخفاض الطلب على كافة التخصصات الهندسية بلا استثناء لأوّل مرة.

ويمكن معرفة النتائج عبر الرابط:

 

 

https://www.admhec.gov.jo/

 

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد