ترامب يثير ضجة حول رئيس الأركان ويتهمه بالخيانة مع الصين

mainThumb

28-09-2023 04:38 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

قال رئيس هيئة الأركان الأميركية مارك ميلي، في حديث لقناة "سي بي إس" الأميركية، إنّه اتخذ ما أسماه "الإجراءات المناسبة"؛ لضمان سلامته وسلامة عائلته.

وذلك في أوّل رد علنيّ منه على التعليقات التي أدلى بها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، حيثُ كانَ ترمب الأسبوع الماضي اتّهم ميلي بالتواصل سرًا مع الصين خلال الأشهر الأخيرة لإدارته، وقال إن الجنرال خائن ويستحق الإعدام.

كما استهدف ترامب، في منشور عبر منصته "تروث سوشيال"، دور ميلي في الانسحاب الأميركي من أفغانستان، وأشار الرئيس السابق إلى أنّ قرار ميلي بترك منصبه كان مدعاة للاحتفال. وكتب ترمب: "إذا كانت التقارير الإخبارية الكاذبة صحيحة، فإنه كان يتعامل في الواقع مع الصين لإطلاعهم على تفكير رئيس الولايات المتحدة". وأضاف: "هذا عمل شنيع... في العصور الماضية كانت العقوبة هي الموت! كان من الممكن أن تندلع الحرب بين الصين والولايات المتحدة نتيجة لهذا العمل".
ومن المقرر أن يترك ميلي، الذي رشحه ترمب لمنصب رئيس هيئة الأركان المشتركة، منصبه القيادي العسكري في نهاية الشهر، وعند سؤاله عن المنشور الذي يشير إلى أنه يستحق عقوبة الإعدام، أكد ميلي أنه جندي مخلص للدستور لأكثر من 44 عاماً. وقال إنه على استعداد للموت من أجل الدستور والدفاع عنه. ولفت ميلي إلى أنه لا يوجد شيء غير لائق أو خيانة في اتصالاته مع الصين.

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد