هواوي تقتحم مجال السيارات الكهربائية

mainThumb
شعار شركة هواوي

26-09-2023 11:25 PM

السوسنة - وكالات

اقتحمت شركة هواوي الصينية للاتصالات مجال صناعة السيارات الكهربائية إلى جانب الشركة المساعدة لها Chery Autos لإطلاق شركة Luxeed لصناعة سيارات الكهربائية .

و بحسب صحيفة South China Morning Post فإن من المتوقع ان تكون أواخر شهر تشرين الثاني هو موعد إطلاق شركة Luxeed لسيارتها S7 في الصين ومن المتوقع أن تحدث S7 تأثير كبير في أسواق السيارات الكهربائية بسبب خبرة هواوي بالتكنولوجيا و شيري في الصناعة سوف يمكنها من إحداث ضجة في الأسواق.
وأضافت الصحيفة ان S7 سوف تعتمد على Chery s E0X العائدة للدولة والتي صممت خصيصا للسيارات ذات الدفع الرباعي و التي تدعم استخدام محركين في السيارات الكهربائية حسب ما تبين خلال شهر أغسطس المنقضي ، رغم أنه لم يتم الإعلان عن المميزات التقنية المتعلقة بالسيارة او عن نطاق السيارة الكهربائية و سعرها إلى الان .

ويذكر أن رئيس وحدة السيارات في هواوي ريتشارد يو تشنغ دونغ قد أشار إلى أن سيارة Luxeed S7 سوف تتفوق على سيارة تسلا s في جميع الجوانب .

ومن جانب اخر فيعد هذا التعاون ليس الأول من نوعه بمجال السيارات ، فقد تعاونت هواوي مسبقا مع شركة صناعة السيارات Seres لإنشاء علامة Aito التجارية خلال عام 2021 لتصبح العلامة التجارية الآن ملكاً لهواوي و قامت بطرح أول سيارة كهربائية بشكل كامل من Aito خلال 2022 ، وسوف تقوم شركة Aito بتسليم سيارتها ذات الدفع الرباعي M9 خلال شهر ديسمبر.

اقرأ أيضا:



 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد