مهم من الاتصالات حول الضرائب المفروضة على المشتركين

mainThumb

22-09-2023 05:45 PM

عمان - السوسنة

تداولت وسائل الإعلام المختلفة خلال الفترة الماضية الكثير من التقارير الإخبارية والتحليلات الاقتصادية لقضايا متعلقة بقطاع الاتصالات.

ويتابع تنظيم الاتصالات هذه التقارير، أو التصريحات المنسوبة لمسؤولي شركات الهواتف المتنقلة دون الرجوع الى الجهات الحكومية المعنية للأخذ بروايتها الرسمية والتأكد منها وصولاً الى بناء القصة الإخبارية السليمة والموضوعية دون إحداث إرباك أو فوضى قد تؤدي الى خلق الضبابية وتشويه مستقبل القطاع والبناء على المنجزات التي تحققت بتشاركية من الطرفين (القطاع العام والقطاع الخاص) وبدعم متواصل من الشركاء في وسائل الاعلام المختلفة الذين يحرصون – بكل تأكيد- على ابراز الصورة الحقيقية للمنجزات المتحققة في كافة القطاعات العاملة.

وبالعودة الى ما تضمنته التقارير المنشورة والتحليلات المبنية على أرقام ونسب غير صحيحه، والتي أوحت للقارئ الكريم أن قطاع الاتصالات في الأردن يحتضر وان مستقبله على حافة الهاوية، حيث جاءت تلك التحليلات مغايرة لواقع الحال، كان من الأولى التواصل مع كافة الجهات المعنية بموضوع التحليل للاستزادة بالمعلومات عوضاً عن نشر تقرير منقوص يصب لصالح فكرة معينة او توجه معين نجهله.

ونُسبت مؤخرا تصريحات لشركات الهواتف المتنقلة ومفادها، أن كل دينار تجنيه شركات الاتصالات بدل خدمات، تدفع منه 70 قرشاَ للحكومة، وهذا الكلام غير دقيق ولا يعكس حقيقة الأمر.

وتبين الأرقام أن اجمالي ما يدفعه المشترك النهائي من ضرائب على خدمات الصوت والبيانات معاً لا يتجاوز 31% في حال شراء الخدمة مباشرة من الشركة، أما بخصوص الضريبة المفروضة على خدمات الانترنت فلا تتجاوز 16% كونها تحظى بدعم واعفاءات ضريبية لغايات تعزيز سياسة الانتشار ودعم للقطاعات الحيوية المختلفة.

 

(الرأي)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد