رئيس مجلس إدارة فوكس نيوز يتنحى .. وهذه الأسباب ..

mainThumb

21-09-2023 11:58 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

أرسل الملياردير الأسترالي الأمريكي روبرت مردوخ، مذكرة لموظفيه: "طوال حياتي المهنية، كنت منخرطًا يوميًا في الأخبار والأفكار، وهذا لن يتغير، لكن الوقت مناسب بالنسبة لي لتولي أدوار مختلفة، مع العلم أن لدينا فرقًا موهوبة حقًا وقائدًا شغوفًا هو لاتشلان مردوخ الذي سيصبح رئيس مجلس الإدارة الوحيد لكلا الشركتين".
وبذلك أعلن مردوخ، الملقب بـ"إمبراطور الإعلام" والبالغ من العمر 92 عامًا، بأنه سيتنحى عن منصب رئيس مجلس إدارة شركتي "كورب" و"فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية، ووفق ما أعلنت الشركتان في بيان لهما: فأن قطب الإعلام مردوخ ترك رئاسة مجموعتي "فوكس كوربوريشن"، الشركة الأم لقناة "فوكس نيوز"، و"نيوز كورب"، ليسلّم القيادة لابنه لوكلان، ويصبح هذا الإجراء حيز التنفيذ العام المقبل في نوفمبر القادم، ليصبح مردوخ حينها رئيسًا "فخريًا" للمجموعتين.
وصرح الإبن لوكلان مردوخ للصحافة" "نيابة عن مجلسَي إدارة فوكس ونيوز كورب وفرق الإدارة وجميع المساهمين الذين استفادوا من عمله الدؤوب، أهنئ والدي على مسيرته الرائعة التي استمرت 70 عامًا". وأشاد بـ"روح الريادة" لدى روبرت مردوخ و"تصميمه الذي لا يتزعزع"، و"إرثه الدائم"، قائلًا: إنه "يعوّل على نصائحه القيّمة".
وجاء تقاعد مردوخ بعد أشهر من اضطرار شبكة "فوكس نيوز" للموافقة على دفع مبلغ هائل بلغ 787,5 مليون دولار لشركة تصنيع آلات التصويت الإلكترونية "Dominion Voting Systems ، ليتجنب الإحراج من دعوى تشهير بعد الانتخابات الرئاسية لعام 2020

دخل مردوخ مجال صناعة الصحف في الخمسينيات من القرن الماضي، مديرًا تنفيذيًا كبيرًا في هوليوود في عام 1985 عندما اشترى شركة Twentieth Century Fox، وفي العام 1986، انخرط مردوخ في مجال التلفزيون بعد أن اشترى مجموعة محطات تلفزيونية أمريكية، وأنشأ شركة Fox Broadcasting. ثم أطلق قناة فوكس نيوز في عام 1996.

 

إقرأ أيضًا






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد