الأردن يُسيّر أولى طائرات الإغاثة إلى ليبيا

mainThumb

13-09-2023 05:25 PM

عمان - السوسنة

تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بمساعدة الأشقاء المتضررين من الفيضانات في دولة ليبيا الشقيقة، أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تسيير المملكة الأردنية الهاشمية أولى طائرات الإغاثة التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، اليوم الأربعاء، إلى ليبيا.

وحمل على متن الطائرةا ١١ طناً من المساعدات الإغاثية للمتضررين.

وقالت الخارجية أن تجهيز هذه الطائرة جاء بجهد وتنسيق مشترك بين الوزارة والقوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي) والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

الجدير بالذكر ان إعصار دانيال تسبب في خسائر كارثية في الشرق الليبي، إذ قام الإعصار بجرف أحياء سكنية كاملة في مدينة درنة، كما أن أعداد الوفيات جراء الفيضانات مروعة وقدرت بالآلاف.

هذا وأعدت فرق الإغاثة مقابر جماعية لدفن العديد من الجثث التي انتُشلت جراء الفيضانات العارمة التي دمرت مناطق في مدينة درنة الساحلية الواقعة في شرقي ليبيا.

وقال مسؤولون إنه عُثر على ما يزيد عن خمسة آلاف جثة حتى الآن في مدينة درنة الساحلية، وتوضع العديد منها في الشوارع حتى يتمكن الأقارب من التعرف عليها، قبل دفنهم في مقابر جماعية.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة، الأربعاء، إن ما لا يقل عن 30 ألف شخص أصبحوا بلا مأوى في مدينة درنة شرقي البلاد بسبب الفيضانات المدمرة التي أحدثتها العاصفة.

وأضافت المنظمة أن آلافا آخرين أصبحوا بلا مأوى في المدن المجاورة.

ومن المتوقع أن يسجل عدد الضحايا زيادة، في ظل الإبلاغ عن فقدان 10 آلاف شخص.

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد