وفاة مواطن فلسطيني في إعصار ليبيا

mainThumb

12-09-2023 12:04 AM

عمّان- السّوسنة

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، مساء الإثنين، وفاة المواطن محمد حسن القرا، جراء الفيضانات والعواصف التي اجتاحت عدة مناطق في ليبيا.
وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين، السفير أحمد الديك، في بيان صحفي، "إن سفارة دولة فلسطين وقنصليتها العامة لدى ليبيا أبلغتنا بوفاة المواطن الفلسطيني محمد حسن عبد الكريم القرا، متزوج ولديه أطفال، في منطقة البيضاء، نتيجة السيول التي اجتاحت المنطقة الشرقية من ليبيا".
وأكد السفير الديك أن الوزارة، ومن خلال سفارتها وقنصليتها، "تتابع على مدار الساعة أوضاع أبناء شعبنا المتواجدين في تلك المنطقة للإطمئنان عليهم وتقديم أية مساعدة ممكنة لمحتاجيها، ولفحص بعض الأنباء الأولية بشأن أحد المواطنين المفقودين".

وأضاف أن القنصلية العامة في بنغازي أشرفت على تشكيل فريق طبي متكامل من أطباء وصيادلة وممرضين للوقوف إلى جانب أشقائهم الليبيين والفلسطينيين، وهم على أهبة الاستعداد على مدار الساعة للتوجه إلى المناطق المنكوبة، وفقا للظروف والترتيبات المعتمدة في المنطقة.
وقال السفير الديك إنه بتعليمات من وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، تم تشكيل خلية أزمة في كل من السفارة والقنصلية لمتابعة الأوضاع برمتها، والوقوف على احتياجات الجالية الفلسطينية والإطمئنان عليها.

وصلت  الحصيلة الأوليّة لضحايا الفيضانات (إعصار دانيال) التي اجتاحت مدينة درنة الليبية إلى أكثر من 2000 قتيل وآلاف المفقودين، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الليبية (رسميّة)، وأشارت نقلًا عن مسؤولينَ أنّ أحياءً سكنية اختفت بأكملها بعدما جرفتها السيول إلى البحر مع الآلاف من سكانها، مؤكدةً أنّ الوضع كارثي وغير مسبوق في ليبيا.

 

 

(وفا) (وال)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد