انحسار الموجة الحارة وأجواء رطبة في هذا الموعد

mainThumb

08-09-2023 11:24 PM

السوسنة

يتراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة قليلا السبت، لتنخفض درجات الحرارة عن مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات، حيث تبقى الأجواء حارة نسبياً إلى حارة في أغلب مناطق الأردن، وفقا لطقس العرب.

وتسود أجواء صيفية مُعتدلة في العاصمة والمدن الأردنية نهار السبت، وتبلغ العظمى ما بين منتصف و نهاية العشرينيات مئوية في المناطق الجبلية، وفي البحر الميت والعقبة تبقى درجات الحرارة حول منتصف الثلاثينيات مئوية.

أما ليل السبت، تكون الأجواء لطيفة ورطبة في عموم المناطق، مع توقعات لظهور سحب منخفضة، وخلال ساعات الليل المتأخرة، تميل الأجواء إلى البرودة في الجبال والسهول الشرقية.

انخفاض ملموس على درجات الحرارة الأحد، لتسجل أقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بقليل وتصبح الاجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

أما الاثنين، انخفاض آخر طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الاجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد