كتلة حارة تؤثر على المملكة .. وهذا موعد انحسارها

mainThumb

08-09-2023 07:58 AM

السوسنة

تتأثر المملكة بكتلة هوائية حارة منذ يوم الثلاثاء الماضي ، حيث تسود الأجواء الحارة في المرتفعات ، وتكون حارة جدا في الأغوار والبادية والعقبة ، وتتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن تنحسر الكتلة الحارة يوم الأحد القادم  ، لتسجل درجات الحرارة أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة.

التفاصيل ، تسود أجواء حارة في اغلب المناطق ، وحارة جداً في الأغوار و البحر الميت و العقبة ، يوم الجمعة ، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً في ساعات المساء في شرق المملكة ، أما ليـــلاً تكون الأجواء معتدلة في اغلب المناطق وحارة نسبياً في الاغوار والبحر الميت والعقبة والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاه.

يوم السبت ، يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة ، الأجواء حارة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية العالية والسهول وحارة في باقي المناطق ، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء خاصة في شرق المملكة ، أما ليـــلاً تكون الأجواء لطيفة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول ومعتدلة الحرارة في باقي المناطق، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية ، يحدث إنخفاض ملموس على درجات الحرارة ، الأحد ، لتسجل أقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بقليل وتصبح الاجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

يوم الاثنين ، انخفاض آخر طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الاجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة ،مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد