داعية يتراجع عن دعوته ويحذف منشورا أثار غضب المتابعين

mainThumb

05-09-2023 01:47 PM

السوسنة

بعد الجدل الذي أثاره بسبب ترويجه لتطبيق "العمرة البدل" عبر حسابه في فيسبوك، اضطر الداعية الإسلامي، أمير منير، لحذف مقطع الفيديو والتراجع عن فتواه.

واكد الداعية ان ترويجه للتطبيق هدفه ليس تجاريا وماديا، طارحا رأي بعض الفقهاء في مسألة العمرة بالإنابة، وأشار إلى انه حذف الفيديو استجابة للشركة السعودية صاحبة التطبيق والتي تواصلت معه وطلبت منه ذلك خوفا عليه.

وطالب من الناس حسن الظن بالآخرين والتوقف عن التدخل في نوايا لا يعلمها إلا الله، مؤكدا ان الجميع يتعرض للخطأ ولا يوجد عصمة لأحد، وقال: "بلاش أهل الدين ومحبي الدين يبقوا أول واحد يطعن أخيه ويظن فيه السوء.. سيبنا إيه لكارهي الدين".

كما نصح أمير منير الجميع بعدم الإساءة لأهل الدين وان أخطأ يدعون له بالهداية وان يعطوه فرصة ليتراجع عن الخطأوعدم الاساءة له، وختم قائلا: "جايز أكون فعلا غلط ما أنا بشر خطاء ولو كده فأسأل الله أن يغفر لي خطأي وأن يصلحني ويحسن نيتي"، وأكد انه سامح الجميع على ما بدر منهم من انتقادات مسيئة.

يذكر ان الداعية الإسلامي، قد أثار جدلا كبيرا بترويجه لتطبيق "العمرة البدل"، التي يقوم فيها الشخص بدفع 4 آلاف جنيه من خلال التطبيق، ليقوم  بأداء عمرة لقريب أو متوفي دون سفر الشخص إلى السعودية، لأسباب محددة تمنع الشخص من آدائها، كالمرض والعجز والوفاة ليتهمه البعض بـ"التجارة باسم الدين".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد