تدريب 530 باحثا عن العمل بالقطاع السياحي

mainThumb

03-09-2023 05:59 PM

السوسنة

بدأت  وزارة السياحة والآثار، ومؤسّسة التدريب المهني الأحد، بتدريب 530 متدربا من جميع محافظات المملكة، من الباحثين والباحثات عن العمل في القطاع السياحي، لتمكين وتعزيز قدراتهم .

وقالت الوزارة في بيانها ، إن الهدف من البرنامج التدريبي، تمكين المشاركين وتعزيز قدراتهم واكسابهم المهارات اللازمة لتقديم الخدمات السياحية والتجارب المحلية، وفق متطلبات سوق العمل في القطاع السياحي، والسعي لتوفير فرص عمل لهم، وزيادة الدخل المتأتي من القطاع.

وأضافت، أن البرنامج التدريبي يهدف أيضاً إلى إكساب المشاركين والمشاركات بالمهارات الأساسية، لإنتاج وخدمة الطعام والشراب، والحلويات والمعجنات، إضافة إلى المهارات الأساسية للمبيعات والتسويق الإلكتروني، وصحة وسلامة الغذاء، وخدمة الزبائن، ومهارات الاتيكيت، والمحاسبة وإدارة الإيرادات، وإدارة المشاريع والحفاظ على ديمومتها"، والمهارات الأساسية لعمل الحرف التقليدية والشعبية "النحاسيات، الحفر على الخشب، الفسيفساء، التطريز، نساج بسط وجداريات، وأي مهارات أخرى، بحسب طبيعة كل محافظة.

ويتضمن البرنامج، تأهيل وتدريب الباحثين والباحثات عن العمل في القطاع السياحي، والعاملين والعاملات في القطاع، ومزودي الخدمات السياحية، ومقدمي التجارب المحلية من أبناء وبنات المجتمعات المحلية.
(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد