رغم اقتراب الخريف توقعات بكتلة حارة .. تفاصيل وطقس الأحد

mainThumb

02-09-2023 11:32 PM

عمّان- السّوسنة

قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، إنّ المنطقة دخلت الجمعة، (مناخيًا) في فصل الخريف، وأن نصف الكرة الشمالي من الأرض دخل مناخيًا الخريف الذي يبدأ من شهر سبتمبر (أيلول) ويستمر إلى نهاية نوفمبر (شهر تشرين الثاني).
وأشار، في بيانٍ السّبت، الى أنّ معدلات درجات الحرارة في المنطقة تنخفض تدريجيًا خلال فصل الخريف، ومعدلات الإشعاع الشمسي تقل تدريجيًا، وتبدأ معدلات الرطوبة ترتفع تدريجيًا، حيث سيتشكل الضباب والندى صباحًا، وتتوافد الغيوم من الجهة الغربية ابتداء من منتصف أكتوبر (تشرين الأول)، وترتفع فرصة هطول الأمطار في الشهر ذاته.

أما بخصوص درجات الحرارة  ليوم الأحد، فقال طقس العرب أنّها تبقى حول معدلاتها المعتادة و تسود أجواء صيفية اعتيادية نهارًا في مختلف مناطق المملكة و لطيفة في ساعات الليل، على أن تبدأ درجات الحرارة رحلة ارتفاعها خلال الأسبوع الحالي اعتبارًأ من الإثنين، ولكن مع بقاء الأجواء صيفية اعتيادية نهارًا في المناطق الجبلية.

وأشار إلى توقّعات بتأثر بلاد الشام بما فيها الأردن بكتلة هوائية ذات درجات حرارة أكثر حرارة من المُعتاد تتسبب بارتفاع تدريجي على درجات الحرارة بدءًا من الإثنين و طيلة الأسبوع الجاري. وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها الثلاثاء والأربعاء، لتصبح الأجواء حارة نسبيًا في معظم المناطق و شديدة الحرارة في البادية ومناطق الأغوار والبحرالميت والعقبة، حيث تتجاوز الحرارة مُعدلاتها الاعتيادية بِعدّة درجات مئوية.

ومع عطلة نهاية الأسبوع، ترتفع المؤشرات التي تقول باقتراب الكتلة الهوائية الحارة أكثر من المملكة ورُبما تسيطر عليها، لتسود أجواء حارة في عموم المناطق.

 

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد