الهاشمية تقدم برنامجا فريدًا من نوعه لطلبة الماجستير

mainThumb

24-08-2023 10:00 PM

عمان - السوسنة

تستعد كلية الملكة رانيا للطفولة في الجامعة الهاشمية لبدء برنامج يعد فريدًا من نوعه على المستوى الوطني والدول المجاورة.

وسيتم قبول طلبة ماجستير تربية الطفولة المبكرة بدءًا من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023/2024، حيث يعد أول برنامج دراسات عليا في مجال تربية الطفولة المبكرة على مستوى الجامعات الأردنية.

وقال عميد كلية الملكة رانيا للطفولة الدكتور نجاتي بني يونس،  تعتبر الجامعة الهاشمية أول جامعة رسمية تطرح هذا البرنامج.

وأكد، ان برنامج ماجستير تربية الطفولة المبكرة يغطي المجالات التربوية المختلفة والمتعلقة بالطفولة المبكرة، وسد حاجات سوق العمل الأردني والإقليمي، لافتًا إلى سعي الكلية المستمر للتطوير والتحديث في برامجها وخططها بما يتماشى ومتطلبات سوق العمل.

من جانبه، أشار عميد كلية الدراسات العليا الدكتور عدنان مقطش إلى أن برنامج ماجستير تربية الطفولة المبكرة الذي تم استحداثه وتطويره في كلية الملكة رانيا للطفولة والذي سيباشر القبول فيه مطلع العام الحالي 2023-2024، يتناسب مع رؤية الجامعة في استحداث برامج نوعية تستهدف المساهمة في التنمية الشاملة ورسم خارطة العلوم المستقبلية، مؤكدًا أهمية هذا البرنامج في دعم عجلة الاقتصاد الوطني.

بدوره، ذكر رئيس قسم تربية الطفل الدكتور علي العليمات، بأن برنامج ماجستير تربية الطفولة المبكرة يسعى لتأهيل المتخصصين والكوادر التربوية الراغبين بالالتحاق بهذا البرنامج وإكسابهم النظريات والطرائق والاستراتيجيات الحديثة في تربية الطفولة المبكرة، وفقًا لأحدث ما توصلت إليه العلوم في هذا المجال، حيث تم بناء البرنامج وفق الإتجاهات والمعايير العالمية المتعلقة بالطفولة.

وبين، أن الخطة الدراسية للبرنامج صممت بعد دراسة مستفيضة لحاجات سوق العمل محليًا وإقليميًا وعالميًا وبمضمون يتوافق مع الاهتمامات البحثية الحديثة، لافتًا إلى ان الجامعة الهاشمية تدعو الطلبة الخريجين من تخصص تربية الطفولة المبكرة ومن له الرغبة بالالتحاق بهذا البرنامج من التخصصات ذات العلاقة زيارة موقع عمادة الدراسات العليا والتعرف على الشروط اللازمة للتقديم.

(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد