التكنولوجيا تشارك في ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي

mainThumb

24-08-2023 02:05 PM

السوسنة

شاركت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ممثلة بعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات في ورشة عمل بعنوان "الذكاء الاصطناعي: التحول من التخطيط الاستراتيجي إلى التنفيذ" والتي استضافتها وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

وتهدف الورشة إلى تعزيز استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لتطوير مختلف القطاعات وتعزيز القدرات الوطنية في مجالات الابتكار والتقدم التكنولوجي.

وشارك في الورشة أكثر من 120 مشاركًا من موظفي القطاع العام على مختلف المستويات الوظيفية، بالإضافة إلى ممثلين من القطاع الخاص وشركات الذكاء الاصطناعي وأساتذة وخبراء أكاديميين في مجال الذكاء الاصطناعي والبيانات.

من جهته قال عميد كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات الأستاذ الدكتور منير مساعدة إن هذه المشاركة النشطة لأعضاء هيئة التدريس تعكس التزامهم بتنفيذ خطط استراتيجية الكلية، من خلال تقديم الإسهامات القيمة في تطوير التكنولوجيا والابتكار، وتعزيز دور الجامعة كمركز مهم لنقل المعرفة وتبادل الخبرات مع القطاعات المختلفة في المجتمع.

واضاف أن الورشة توفر فرصة قيمة لتبادل الخبرات والمعرفة بين القطاعين العام والخاص، وتعزيز التعاون في تطوير الاستراتيجيات والحلول الذكية التي تسهم في تحقيق التقدم التكنولوجي والاقتصادي في الأردن.

والجدير بالذكر أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات والندوات التي تنظمها وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بالتعاون مع الجهات الدولية المتميزة، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال التكنولوجيا والابتكار، ودعم رؤية الأردن نحو تحقيق تقدم رقمي مستدام وتحسين الاقتصاد الوطني من خلال استثمار القدرات البشرية والتكنولوجية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد