أجواء حارة الأربعاء .. وموعد انحسار موجة الحر

mainThumb

23-08-2023 07:55 AM

السوسنة

تكون الأجواء حارة بوجه عام في محتلف مناطق المملكة الأربعاء، وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض لتعود الأجواء صيفية اعتيادية ابتداء من الخميس .

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية ، تكون الأجواء حارة بوجه عام ، الأربعاء ،  مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً، أما ليـــلاً تكون الأجواء معتدلة الحرارة في اغلب المناطق، وحارة نسبياً في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

وحذرت من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الذروة لفترة طويلة ومن احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية ومن عدم ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة.

 ونوهت ان درجات الحرارة في العقبة والبحر الميت اليوم ستتجاوز عتبة الـ 40 درجة مئوية أما عمان تكون درجة الحرارة فيها 37 درجة مئوية.

كما حذرت عدم ترك المعقمات والعطور والمواد القابلة للإشتعال داخل المركبات ومن عدم اشعال النيران في المناطق الحرجية والعشبية تجنبا للحرائق.

يوم الخميس يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، حيث تكون الأجواء حارة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات ، اما ليـــلاً تكون الأجواء لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدلة في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة ، يوم الجمعة ، وتكون الأجواء حارة نسبيا في أغلب المناطق وحارة في البادية والأغوار والعقبة ، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات. أما ليـــلاً تكون  الأجواء لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدلة في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن تعود درجات الحرارة حول معدلاتها السبت ، حيث توالي  انخفاضها لتسجل وتكون الأجواء صيفية عادية فوق المرتفعات الجبلية والسهول ، وحارة في باقي المناطق ، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال المملكة ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا. 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد