البدور: تصعيد أي أزمة يلحق الضرر بالمواطن .. تفاصيل

mainThumb

22-08-2023 09:39 PM

عمّان- السّوسنة
قال عضو مجلس الأعيان الدكتور إبراهيم البدور، إنّه يجب ألا يكون هناك تصعيد في أي أزمة أو قضية ما، بل يجب حلها على الطاولة، حتى لا يتضرر المواطن لكونه هو المتضرر الوحيد، واصفًا تأجيل نقابة الأطباء قرارها بوقف التعامل مع شركات التأمين حتى ديسمبر (كانون الأول) المقبل بالخطوة الإيجابيّة.
وأضاف البدور، في حديثٍ له مع قناة رؤيا، أنّ نقابة الأطباء كانت تتحدث باسم عن الهيئة العامة، وهذا يُعتبر من نقاط القوة في موقفهم، مشيرًا إلى أنّ وجود نسبة معينة من الأطباء لم تكن تنوي الالتزام بقرار النقابة بوقف استقبال حالات التأمين بدءًا من الثاني من سبتمبر (أيلول) المقبل.
وأوضح أنّ غالبية النقابات في الأردن كانت ضد رفع نقابة الأطباء للأسعار، لافتًا إلى أنّ الأزمة جُمِّدَت حتى حتى ديسمبر المقبل ولم تنتهِ بعد.
وأشار إلى أن الاجتماع الذي تم عقد، الثلاثاء، وشارك فيه وزير الصحة ومحافظ البنك المركزي وممثلون عن اتحادات التأمين بالإضافة إلى نقابة الأطباء، انتهى بقرار تأجيل وقف التعامل مع شركات التأمين حتى ديسمبر (كانون أوّل) المقبل.
وبين أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة فنية تضم ممثلين من جميع الأطراف المعنية، وذلك لوضع توصيات بشأن آليات تطبيق نظام الصندوق التعاوني للأطباء، فضلاً عن بحث آلية تنفيذ لائحة الأجور التي وافقت عليها النقابة في عام 2021.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد