حالة الطقس .. موعد انتهاء موجة الحر

mainThumb

22-08-2023 08:02 AM

السوسنة 

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ، الثلاثاء والأربعاء ، لتكون الأجواء حارة في أغلب مناطق المملكة ، لتعود الاجواء صيفية اعتيادية يومي الخميس والجمعة ، وتكون الأجواء حارة نسبيا ، وحارة في البادية والأغوار.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية ، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، الثلاثاء،  لذا تكون الاجواء حارة نسبيا فوق المرتفعات الجبلية العالية وحارة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة. أما ليـــلاً تكون  الأجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة نسبياً في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

أما يوم الأربعاء يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ، بحيث تسود اجواء حارة في مختلف مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً قد تثير الغبار في مناطق البادية ، وتكون الاجواء ليـــلاً معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة نسبياً في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

الخميس ، يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، لتعود الأجواء حارة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً، وتكون الأجواء ليـــلاً لطيفة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية ، وحارة نسبياً في الأغواروالبحر الميت والعقبة ، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

لا موجات حر جديدة في آب 

توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية، رائد آل خطاب، أن تكون درجات الحرارة بدءًا من الجمعة حول معدلاتها الاعتيادية، لتسود أجواء الصيف الاعتيادية.

وأضاف، في بيان صحفي مساء الاثنين، أن الأرصاد تتابع الغلاف الجوي وأنظمة الضغط، بالإضافة لتحليلات النماذج العددية التي تحاكي الغلاف الجوي وحركة الكتل الهوائية بشكل دقيق، حيث لا يوجد مؤشرات لموجات حرّ مؤثرة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد