العظمى للإثنين 42.5 .. وارتفاع الحرارة الثلاثاء .. تفاصيل

mainThumb

21-08-2023 11:11 PM

عمّان- السّوسنة

قالت إدارة الأرصاد الجويّة، في بيانٍ الاثنين، إنّ أعلى درجات الحرارة على مستوى الأردن، سُجِّلت الإثنين في محطة رصد الصفاوي، والتي وصلت إلى 42.5 درجة مئوية.
وذكرت الأرصاد، أنّ محطة الجفر سجلت 42 درجة مئوية، تلتها الباقورة 40.8 درجة، وثم معان 40.6 درجة، والأزرق 40.4 درجة، ودير علا 40 درجة، وغور الصافي 39.7 درجة.
وفي العقبة سجلت درجات الحرارة قصوى 39.6 درجة مئوية، وفي الزرقاء 39.6 درجة، وفي الظليل 38.4.
وفي ذات السياق، توقّع موقع طقس العرب انخفاضًا تدريجيًا على درجات الحرارة في مُختلف المناطق ابتداءً من نهاية الأسبوع الحالي ويتزايد هذا الانخفاض مع مطلع ومنتصف الأسبوع المُقبل.
أما بشأن يومي الثلاثاء والأربعاء فقد أشار طقس العرب، إلى أنّ الأردن يتأثر خلالهما بكتلة هوائية الحارة، بحيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ويتحول الطقس إلى حارٍ في معظم المناطق وتُصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام، حيث سترتفع بحدود 3-5 درجات مئوية.
وتسود أجواء حارة نسبيًا فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وحارة إلى شديدة الحرارة في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض السحب المتوسطة والعالية لاسيما في جنوب وشرق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد