الحنيفات: خفّضنا سعر الفائدة .. ونُصدّر لـ97 دولة .. تفاصيل

mainThumb

21-08-2023 09:49 PM

عمّان- السّوسنة

قال وزير الزراعة خالد الحنيفات، الاثنين، إنّ جلالة الملك يتابع شخصيًا مسار الخطة الوطنية للزراعة المستدامة 2022-2025، ووجّه بأن تكون الخطة قابلة للتنفيذ.
وأضاف في حديثٍ لقناة رؤيا، أنّه تم إنجاز 27 مشروعًا من أصل 31 مشروعًا خلال 2022 ضمن الخطة، حيث تمحورت حول الدعم الذكي لمربي الثروة الحيوانية (الترقيم)، وتطوير نظام التشغيل في الأسواق المركزيّة، وتطوير خدمات الشحن وإجراءات التصدير، وتم البدء بتأسيس مركزين للتدريب ميداني.
وأوضح، أنّ الوزارة عمدت على خلق التسهيلات المناسبة للمستثمر والمواطن الأردني، إبّان رفع أسعار الفائدة من قبل البنوك، حيث تمَّ تخفيض نسب الفائدة في بعض المشاريع الممولة والتي تصل إلى صفر بالمئة.
ولفت إلى أنّ الأردن يصدر منتجاته لنحو 97 دولة حول العالم، وما يعيق التوسع في الصادرات أكثر هو الإقليم الملتهب، وصعوبة التصدير عبر الحدود البحرية والبرية.

وكانَ أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، الإثنين، على ضرورة أن تساهم مشاريع الخطة الوطنية للزراعة في تعزيز الأمن الغذائي بالمملكة، وذلك خلال متابعته لتقدم سير العمل في تنفيذ الخطة الوطنية للزراعة المستدامة للأعوام (2022 – 2025)، ولفت جلالته خلال اجتماع عقد في قصر الحسينية، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، إلى ضرورة العمل على إزالة جميع العقبات التي قد تعترض تنفيذ المشاريع المدرجة ضمن الخطة، خاصة فيما يتعلق بتسويق الصادرات الزراعية، مؤكدًا أهمية دور مجلس الأمن الغذائي في دعم القطاع الزراعي.

وكانَ أشار وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، بحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، إلى أنّ المملكة قد حققت ما نسبته 60 بالمئة من الاكتفاء الذاتي من حاجاتها الغذائية من خلال قطاع الزراعة المحلي، كما استعرض أبرز إنجازات الخطة خلال العام الحالي، لافتًا إلى أنّ وزارة الزراعة أنجزت 27 من أصل 31 مشروعا خلال 2022، في حين يتم العمل على إنجاز المشاريع الأربعة المتبقية.

اقرأ المزيد هنا:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد