رفع الأجور الطبية .. استهداف للمواطن

mainThumb

21-08-2023 07:11 PM

واضح ان قرار نقابة الاطباء برفع الاجور الطبية الى نسبة 400% سيستهدف في نهاية المطاف جيب المواطن الاردني "المريض" والمتعب صحياً ومالياً والمثقل بالهموم والديون .. !!.
نسبة خرافية، ومفاجئة من نقابة الاطباء، احدثت جدلاً لدى الرأي العام الاردني ، وأشعلت خلافاً قوياً مع شركات التأمين، التي هددت باللجوء الى القضاء، وأكدت ان المتضرر سيكون "المواطن"..
شركات التأمين في نهاية المطاف لن تدفع فرق رفع الاجور من جيوب المساهمين فيها، بل ستدفع من جيب المواطن الاردني الذي لا يعرف من أين يتلقى الضربات المتتالية التي باتت تستهدف حياته المعيشية بشكل متسارع وخرافي من جميع النواحي ..
شركات التأمين كانت صريحة وواضحة في ردها بالقول انها سترفع قيمة الاشتراكات على المؤمن عليهم، في حال تم رفع قيمة المعالجات عند الأطباء، على لسان مدير اتحاد شركات التأمين مؤيد الكلوب، الذي أكد أن المتضرر من قرار النقابة هو المواطن مما سينعكس سلبا على خدمة المؤمن عليهم، داعيا إلى الحوار وتغليب المصلحة العامة.
واضح ان النية تتجه الى الحوار بين شركات التأمين والنقابة، ونتمنى من هذا الحوار ان يكون المواطن الاردني في صدارة البحث والاهتمام، وان لا يكون مستهدفاً في القرار ويتحمله وحيداً ..
وفي حالة استهداف المواطن الاردني في " صحته" وجيبه لا بد من التحرك جماعياً سواء على الصعيد الحكومي او على الصعيد الشعبي لوقف هذا القرار المجحف ، فالطب مهنة انسانية ، قبل ان تكون مهنة تجارية .. والانسان إنسان، وليس بقرة حلوب ..








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد