المدارس الخاصة ترفع دعوى قضائية ضد نقابة الأسنان

mainThumb

21-08-2023 04:36 PM

عمان - السوسنة

رفعت نقابة أصحاب المدارس الخاصة دعوى قضائية على نقابة أطباء الأسنان، على خلفية إلزامية ترخيص المدارس بتصديق عقد طبيب أسنان، بدفع مبلغ 3 دنانير عن كل طالب لصندوق نقابة الأسنان سنويا.

وأكد نقيب أصحاب المدارس الخاصة، منذر الصوراني اعتراضه على الاتفاق، مؤكدا ان نقابة أطباء الأسنان عقبة أمام ترخيص المدارس الخاصة.

وحذر صوراني خلال تصريحات تلفزيونية، من تبعات الاتفاق، قبل بدء دوام المدارس الخاصة بأسبوعين، وقال: "بتمشي الأمور مخالفة أو غير مخالفة..لا يعقل للوزارة عدم ترخيص آلاف المدارس ورياض الأطفال".

ولفت نقيب أصحاب المدارس الخاصة إلى أن مبلغ 3 دنانير الموجب دفعها لنقابة الاسنان عند تصديق عقد الطبيب لغاية ترخيص المدرسة غير طبيعي وغير منطقي.

وقال صوراني إن زيادة رسوم المدارس الخاصة تحسب وفق نسبة التضخم، الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة، البالغة 2.68% خلال أول 7 أشهر من 2023. ولفت أيضا إلى أن نسبة زيادة الرسوم المقدرة بـ3 بالمئة "لا تتناسب مع ارتفاع الكلف في المدارس الخاصة.

واعتبر أن تَنصُل البعض من تسديد الأقساط المدرسية يجب إدراجه ضمن التضخم الذي يلقي بظلاله على المدارس الخاصة، بحسب صوراني.

وقال إن كلف الرسوم التي وردت في النظام المعدل لنظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة والأجنبية لسنة ألفين وثلاثة وعشرين، سترحل على الطالب.

وطالب الصوراني بعدم قبول أي طالب إلا بوجود براءة ذمة من المدرسة المنقول منها، لحماية المدارس من التهرب من استرداد مستحقاتها المالية.

وأعلنت إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم موافقتها على رفع رسوم 48 مدرسة خاصة، للعام الدراسي 2023/2024.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد