شركات التأمين: نقابة الأطباء تستخدم المرضى للضغط .. تفاصيل

mainThumb

20-08-2023 09:13 PM

عمّان- السّوسنة

أكد مدير الاتحاد الأردني لشركات التأمين الدكتور مؤيد كلوب، أنّ نقابة الأطباء تستخدم المرضى للضَّغط على شركات التأمين من خلال رفع الأجور وعمل تعاقدات مع أطباء، وأضاف كلوب في تصريح لقناة رؤيا: إن القرار يضر بالمواطنين والفواتير الإضافية، خاصة أن المؤسسات ستعجز عن تقديم تأمين لموظفيها، في ظل تأمين 690 ألف شخص.
وأشار كلوب إلى أنّ النقابة وضعت الصندوق التعاوني للأطباء، لتلبية احتياجاتها، حيث أنها لم تتشاور مع القطاعات عند وضع معايير وشروط الصندوق، وهذا الصندوق يحرم شركات التأمين من اختيار الشبكة، بالإضافة إلى إجبارهم على توريد 10 في المئة من قيمة الفاتورة للنقابة.
وأوضح أن شركات التأمين لن تتهرب من تعاقداتها مع أي مريض في أي ظرف، كما سيعوض كل من يدفع للطبيب بناءًا على تسعيرة 2008 التي تعاقد عليها مع الشركات أو مع المؤمن له مباشرة.
ولفت إلى أنّ النقابة رفعت بعض أجور الحقن خلال الفترة الماضية، حيث كانت تباع بعضها بسعر 15 دينار وبعد رفع قيمة الأجور بنسبة 840 في المئة أصبحت تباع بنحو 350 دينار.
وطالب كلوب النقابة بإثبات الأرقام والنسب التي تدعي أنّ الطبيب يتعاقد ضدها مع شركات التأمين واصفًا إياها بـالبعيدة عن الواقع.
ودعا الأطباء بعدم التخلي عن عقودهم، مبينا أن شركات التأمين ستقدم طعن في قرار النقابة أمام المحاكم الإدارية ومحكمة العدل العليا الإدارية لمخالفته القانون.

هذا وتتفاقم الأزمة بعد إعلان التوقف عن استقبال حالات التأمين اعتبارًا من صباح الثاني من الشهر القادم (2 سبتمبر/ أيلول) باستثناء الحالات الطارئة ومرضى السرطان والفشل الكلوي.

اقرأ المزيد:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد