نقابة الأطباء ستوقف التعامل مع شركات التأمين .. تفاصيل

mainThumb

19-08-2023 08:56 PM

عمّان- السّوسنة
قال عضو مجلس نقابة الأطباء الأردنيّة الدكتور مظفر الجلامدة في تصريح لصحيفة الرأي، إنّه تنفيذًا لقرار الهيئة العامة للصندوق التعاوني، وأطباء القطاع الخاص، في اجتماعهم الذي عقد الثلاثاء الماضي، قرر مجلس النقابة التوقف عن استقبال حالات التأمين اعتبارًا من صباح الثاني من الشهر القادم (2 سبتمبر/ أيلول) باستثناء الحالات الطارئة ومرضى السرطان والفشل الكلوي.
وأضاف، انه ستستمر تقديم الخدمات للمرضى نقدًا، وحسب التسعيرة النافذة لعام 2021، وحفاظًا على حقوق المنتفعين من التأمين الصحي الخاص، فإنه يتوجب على كل طبيب كتابة تقرير طبي، ومنح المرضى وصلًا ماليًا لمراجعة الجهات التأمينية المختلفة.
واعتبر الجلامدة أنّ نقابة الأطباء لم تتخذ هذا القرار، إلا بعد نفاذ جميع الطرق والوسائل الحوارية من خلال جميع القنوات المتاحة، والتي لها علاقه بلائحة الأجور والصندوق التعاوني للأطباء، خلال السنوات السابقة، آخذين بعين الاعتبار مصلحة الطبيب وحق المريض ومصلحته على حد سواء.
وأكّد أنّ تعنت شركات التأمين وعدم تعاونها، كان من أهم الأسباب التي دعت النقابة إلى وقف التعامل معها اعتبارًا من الثاني من سبتمبر (أيلول) القادم، واعتماد لائحة الأجور 2021 في علاج المرضى المؤمّنين، من خلال حصول المريض على وصل مالي وتقرير طبي، ليراجع شركة التأمين لاسترداد ما دفعه منهم عدا عن الحالات الطارئة.
ونوه الجلامدة إلى أنّ القرار سيشكل خطوة في الطريق الصحيح، لإنصاف الأطباء في مواجهة تغول شركات التأمين من عدم الالتزام بلائحة الأجور 2021، وكثرة الخصومات وحجمها على الأطباء لصالحهم، والتأخر في السداد وعدم التعاون لإنفاذ قانون الصندوق التعاوني.
وفيما يتعلق بشركة الحوسبة الصحية "حكيم"، فقد أشار إلى قرار نقابة الاطباء، بوقف التعامل فيه، لعدم وجود اتفاقيه موقعة بين الطرفين حتى الآن، حيث أنّ معظم الأطباء لم يتعاملوا مع هذه المنظومة، وعادوا كما في السابق بسبب صعوبات لوجستية وتدريبية.

 

 

 

(الرأي)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد