جرائم الاحتلال تطال ذوي الاعاقة والطواقم الطبية

mainThumb

18-08-2023 08:15 PM

السوسنة 

لم ترحم جرائم الاحتلال في الضفة الغربية ، أحدا ، وتطال كل يوم المقدسات والممتلكات والناس  ، أطفالا وشيوخا وحتى الأشجار لم تسلم من قوات الاحتلال الاسرائيلي ولا المستوطنين.

فأصيب شاب من ذوي الإعاقة، الجمعة، بالرصاص المتفجر "الدمدم"، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة قلقيلية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية  بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص صوب شاب من ذوي الإعاقة الذهنية في العشرينيات من عمره من قلقيلية، خلال مواجهات اندلعت بالقرب من حاجز الاحتلال العسكري عند المدخل الجنوبي للمدينة، وتم نقله إلى مستشفى درويش نزال.

في سياق متصل ، قالت وزيرة الصحة مي الكيلة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تزال تمعن في جرائمها ضد أبناء شعبنا وطواقمه الطبية.

وأشارت الكيلة في بيان صدر عن الوزارة، مساء الجمعة، إلى أن جرائم الاحتلال بحق الطواقم الطبية والمستشفيات وسيارات الإسعاف تتطلب من المجتمع الدولي التدخل الفاعل لوقف انتهاك حقوق الإنسان وحرمة المراكز والطواقم الطبية.

حيث أصيبت فنية طب مخبري في مركز يعبد الصحي الحكومي ، سالي البيطار (37 عاما) برصاصة في الصدر خلال اقتحام مدينة جنين يوم  الخميس.

وقالت الكيلة إن "الحالة الصحية لبيطار، لا تزال خطيرة رغم استقرارها.

وأضافت أن "البيطار أصيبت بطلق ناري من قبل قوات الاحتلال اخترق أعلى البطن من الجهة اليمنى العليا أدى إلى تهتك ونزيف شديد في الكبد وضرر كبير في الكلية اليمنى".

وتابعت أن "المصابة أدخلت إلى قسم العمليات في مستشفى جنين الحكومي بشكل طارئ وبعد عدة ساعات من التدخل الجراحي تم السيطرة على النزيف، وجرى استئصال الكلية اليمنى".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد