بسبب عهد قطعه على نفسه .. وفاة شيخ أردني تثير حزن الجميع

mainThumb

17-08-2023 12:06 AM

السوسنة

أثار رحيل الحاج الأردني، الحاج عبد الإله الشبول (أبو خالد) حزنا كبيرا على مواقع التواصل في الأردن، ونعاه الكثير من النشطاء،  مشيدين بموقفه من القضية الفلسطينية والتمسك بوعوده حتى وفاته.

كان أبو خالد قد عاهد نفسه منذ أكثر من 55 عاما، بألا يشرب الشاي إلا في القدس بعد تحريرها، وكشف في لقاء سابق مع وسائل الإعلام، إن أجمل أيام حياته تلك التي قضاها بالمسجد الأقصى في القدس.

وأكد الشبول الذي رحل عن عمر ناهز 89 عاما، انه كان يخدم في الشرطة العسكرية عام 1967، حين مر به زميل على دراجة فوجده يشرب الشاي، فسأله: "أتشرب الشاي والقدس راحت؟"، ومنذ ذلك اليوم عاهد نفسه ألا يشرب الشاي إلا في القدس بعد تحريرها لكن وافته المنية قبل أن يحقق حلمه.

كان الراحل يقطن في بلدة الشجرة بلواء الرمثا، التحق بالجيش الأردني عام 1951، وشارك في مناورة عسكرية من المفرق إلى نابلس كما خدم في جنين وطولكرم، وعرف عن الراحل زهده وصبره في الحياة، وفقا لأقاربه في المنطقة.

وكان أبو خالد طيب النفس ويحب الناس، فسامح أصحاب الديون، وكان يعمل بتقنيب أشجار العنب مجانا، وينقل المحتاجين بسيارته مجانا، ويخصص يوما في الأسبوع لنقل الناس كافة مجانا، لهذا خلفت وفاته حزنا كبيرا في نفس من عرفه وأحبه.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد